الخميس - 20 يونيو 2024
الخميس - 20 يونيو 2024

شاربلو وإنتركونيكشن وغاليس تتنافس في الشوط الرابع

ينظم مضمار جبل علي في الساعة الثانية إلا ربع من ظهر اليوم حفل سباقه الثالث للموسم الجاري، مهرجان سباق (ند الشبا) الذي يتألف من سبعة أشواط مثيرة بمشاركة 97 خيلاً وتبلغ جوائزه المالية 605 آلاف درهم.

ويجتذب الشوط الرابع والرئيس لمسافة 1900 متر (تكافؤ) مجموعة قوية من الخيول متقاربة المستويات، يبرز منها «شاربلو» صاحب التصنيف الأعلى والوزن الأثقل، والذي يسعى للعودة للانتصارات، بعد أن خاض 14 تجربة لهذا الهدف منذ آخر فوز له هنا قبل موسمين.

ومن المتوقع أن يحتدم التنافس في ظل وجود خيول قوية، إذ يدفع المدرب سانديب جاداف بالثلاثي «إنتركونيكشن»، و«غاليس» و«ريو تجري» الفائز هنا في آخر مشاركة، وبالعدد نفسه يدخل منافساً قوياً دوغ واتسون الذي يسرج كل من «دهباشي» و«مصباح» ولأول مرة «بوديتش» الذي يملك أفضلية الوزن الأقل.


ويسعى المدرب هلال العلوي لتكرار انتصاراته عبر «سيلشستر» الفائز هنا بداية الموسم، إضافة الى «بيركشير بوي» الذي يشارك لأول مرة في جبل علي.


يستهل الحفل بأول أشواط المبتدئة لمسافة 1400 متر بمشاركة 15 خيلاً، ويشرف ساتيش سيمار على أربعة منها يتقارب مستواها، وما زالت تبحث عن فوزها الأول، لكن «مبروك» الذي يشارك لأول مرة بالدولة ربما يكون منافساً قوياً.

أما ثاني سباقات المبتدئة فيقام في السابع، وهو شوط للسرعة على مسافة 1000 متر، ويبرز فيه «جوكي جو» نظراً لتقدم مستواه والتحسن الذي أبرزه منذ بداية الموسم الجاري.

وينافس بقوة الجواد «كوناني» الفائز هنا من قبل، في الشوط الثاني ويباريه رفيقه في الإسطبل «إنيشال» الذي حصل على أول فوز في الإمارات بمضمار العين قبل أسبوعين.

ويتصدر «الراصد» في الشوط الثالث لمسافة 1200 متر قائمة الخيول المرشحة للفوز، كما يبرز أيضاً «قادرية» ورفيقه في الإسطبل «كويس».

ويقام الشوط الخامس على مسافة 1950 متراً بمشاركة تسعة خيول على رأسها «نيتيف أبيل»، ويتوقع أن ينافس أيضاً «سكاي جازر»، ويبرز أيضاً «دبويس ثندر».

وتشارك في الشوط السادس 14 خيلاً تتنافس لمسافة 1600 متر وعدد منها يشارك للمرة الأولى داخل الدولة. وأولها «أوتر مير» (بشالارد/ ‏‏‏‏دولوز) و«مشاهير»، إضافة إلى «تقاتل».