السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
قرعه

قرعه

12 منتخباً في قرعة يورو 2020 اليوم

للمرة الأولى في تاريخ كأس أوروبا، تستعد 12 دولة للمشاركة في القرعة الخاصة بتصفيات نسخة 2020 اليوم في دبلن، وعينها على أفضلية اللعب على أرضها في حال بلوغها نهائيات البطولة التي تشارك فيها 24 منتخباً.

وستقام النسخة المقبلة من البطولة القارية بين الـ 12 من يونيو والـ 12 من يوليو في 12 مدينة بـ 12 دولة مختلفة، على أن يستضيف ملعب ويمبلي في لندن مباراتي الدور نصف النهائي، والنهائي.

وإضافة إلى لندن، ستقام مباريات البطولة التي تحتفل بعيدها الـ 60 في أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، دبلن (أيرلندا)، غلاسكو (اسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا) وسان بطرسبورغ (روسيا).

وتشارك في قرعة اليوم 55 منتخباً أوروبياً ستوزع على عشر مجموعات، بواقع خمس مجموعات من خمسة منتخبات والخمس الأخرى من ستة منتخبات، على أن يتأهل من التصفيات الأول والثاني من كل مجموعة.

وتقام التصفيات بين مارس ونوفمبر 2019.

ويمكن للقرعة أن تسفر عن وقوع منتخبين من الدول التي تستضيف مدنها النهائيات كحد أقصى في مجموعة واحدة، لمنح هذه الدول الـ 12 الفرصة لضمان خوض مباراتين على أرضها في دور المجموعات من النهائيات.

وتسعى إنجلترا إلى أن تكون أكبر المستفيدين من عامل الأرض في حال تمكنها من عبور دور المجموعات، وإضافة إلى المباراة النهائية ومباراتي نصف النهائي، يستضيف ملعب ويمبلي ثلاث مباريات ضمن دور المجموعات، إضافة إلى مباراة واحدة في الدور ثمن النهائي.

وبالنسبة للمنتخبات التي ستفشل في حجز بطاقات تأهلها من بوابة التصفيات باحتلال أحد المركزين الأولين في كل من المجموعات العشر، ستبقى الفرصة قائمة من بوابة دوري الأمم.

وتحسم هوية المنتخبات الأربعة التي ستكمل عقد النهائيات في كأس أوروبا 2020 بموجب أدوار نهائية تقام لكل من المستويات الأربعة في دوري الأمم، في مارس 2020.

وفي حال كان متصدر مجموعته في كل مستوى من دوري الأمم قد ضمن تأهله إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 بنتيجة التصفيات، فسيؤول مقعده في الأدوار النهائية للمسابقة (دوري الأمم) للمنتخب الأفضل تصنيفاً بعده.
#بلا_حدود