السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021
No Image Info

الفرسان يدخل بقوة معركة المنافسة على لقب الدوري

واصل فريق شباب الأهلي دبي سلسلة نتائجه الإيجابية بالفوز على ضيفه النصر بهدف نظيف أحرزه وليد عباس في الدقيقة 63، في ديربي دبي أمس الأول ضمن الجولة الـ 11 من دوري الخليج العربي على ملعب العوير .

ودخل شباب الأهلي دبي معركة المنافسة على لقب الدوري بقوة، بعد أن رفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع، بفارق ثلاث نقاط فقط عن فرق الصدارة الشارقة، الجزيرة والعين.

وشهدت المباراة مشاركة مهاجم «الفرسان» أحمد خليل لمدة 90 دقيقة لأول مرة في الموسم الجاري، بعد عودته لناديه القديم الذي غادره منتقلاً إلى الجزيرة في صفقة انتقال حر قبل موسمين.

وقدّم الغزال الأسمر أداء جيداً طوال شوطي اللقاء، حيث استبدله مدربه أروابارينا في الزمن بدل الضائع.

وبدأ خليل في استعادة مستواه السابق وهو ما يصب في مصلحة منتخب الإمارات الذي يحتاج لمجهوداته في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات يناير المقبل.

مسيرة جيدة

أكد لاعب شباب الأهلي دبي وليد عباس أن مسيرة الفريق تمضي بشكل جيد، والجميع عازم على مواصلة الانتصارات حتى يحتل الفرسان مكانته الطبيعية بين فرق الصدارة.

واعترف لاعب شباب الأهلي دبي بأن الفريق تنتظره مباراة مهمة مع بني ياس على ملعبه الثلاثاء المقبلة وتحتاج منهم تركيزاً أكثر، خصوصاً أن السماوي يعد من الفرق الصعبة على ملعبه، والعودة بالنقاط الثلاث مهمة لمواصلة سباق الصدارة.

وامتدح عباس جهود وإمكانات زملائه اللاعبين المواطنين الذين ظل الفريق يعتمد عليهم في غياب الأجانب، «لدينا عناصر مواطنة مميزة وبعضهم يلعب في صفوف المنتخب الأول وأصحاب خبرات وقادرون على تقديم الإضافة ونحن سعداء بعودة أحمد خليل للمشاركة مرة أخرى».

أروابارينا: نتعامل

مع المباريات بالقطعة

شدد مدرب شباب الأهلي دبي، الأرجنتيني أروابارينا، على أهمية التعامل مع المباريات بالقطعة في الجولات المقبلة.

وقال أروابارينا في مؤتمر صحافي أمس الأول: «لا نعلم ماذا يخبئ المستقبل للفريق، ومباراة بني ياس المقبلة صعبة، وهناك تفاصيل صغيرة تصنع الفوز أو الخسارة».

وأبدى مدرب شباب الأهلي دبي سعادته بالاقتراب من فرق المقدمة، «المباراة كانت قتالية، كسبنا فريقاً كبيراً، وحققنا ثلاث نقاط ساعدتنا كثيراً في تقليص الفارق مع المتصدرين ومن اليوم سنبدأ التحضير للمباراة التالية».

يوفانوفيتش: لا نستحق الخسارة

هنأ مدرب النصر إيفان يوفانوفيتش شباب الأهلي دبي بالفوز، ولكنه أكد «فريقي قدّم مباراة جيدة ولم يكن يستحق الخسارة».

وأفاد في مؤتمر صحافي أمس الأول، «الأداء كان متوازناً بين الفريقين طوال 90 دقيقة ولم تكن هناك خطورة على المرميين، وأعتقد أن لاعبي النصر كانت لديهم أكثر من فرصة للتهديف ومن سوء حظنا كانت هناك هجمة وحيدة لشباب الأهلي سجل منها هدف الفوز».

وأقر يوفانوفيتش بمعاناة الفريق من تذبذب النتائج، «اللاعبون يحاولون كثيراً والجهاز الفني يعاونهم لتخطي المرحلة الصعبة، وفترة التوقف المقبلة تمنحنا فرصة لاستعادة التوازن وأريحية لنستعد بشكل جيد للدور الثاني».حسين: الفوز جاء في وقته

رأى مشرف الفريق الأول لكرة القدم في نادي شباب الأهلي دبي عبدالمجيد حسين أن الفوز في ديربي دبي جاء في وقته حتى تتسنى للفريق مواصلة المنافسة على لقب الدوري، خصوصاً بعد فقدان الشارقة نقطتين بتعادله أمام الوصل (1 - 1).

وشدد حسين على أهمية مواصلة الانتصارات في الجولات المقبلة، حتى لا يفقد الفريق فرصة المنافسة، «نأمل أن يتعثر المنافسون، والمهم أن نخدم أنفسنا بأنفسنا، وفي حال حدوث ذلك ستكون حظوظنا قوية في الفوز بلقب الدوري».

وأشار مشرف فريق شباب الأهلي دبي إلى أن الإصابات والإيقافات حالت دون مشاركة الأجانب (أيوفي، دياز، مليانو) مع الفريق في عهد المدرب الجديد أروابارينا، الذي اعتمد على العناصر المواطنة الجاهزة.

وأوضح أن المدرب سيقرر احتياجات الفريق في الفترة المقبلة، «جميع الأمور بيده وسيرفع تقريراً إلى إدارة النادي حسب رؤيته، والشيء المطمئن أن الفريق يقدم مستويات رائعة بحضور الأجانب أو بغيابهم».عبيد: لعبنا جيداً رغم الخسارة

قال مشرف الفريق الأول في نادي النصر هاشم عبيد إن الفريق لعب بشكل جيد على الرغم من الخسارة.

واعتبر عبيد الخسارة شيئاً متوقعاً في عالم كرة القدم، «مقتنعون بأن فريقنا أدى بصورة طيبة وشباب الأهلي حقق النقاط الثلاث، والخسارة انتهت بنهاية صافرة الحكم ولن تؤثر في مسيرة الفريق في المباريات المقبلة، والدوري ما زال طويلاً».

وخلص مشرف فريق النصر إلى أن التغييرات المتوقعة في فترة الانتقالات الشتوية في النصر ستكون قليلة جداً في ظل وجود عناصر مميزة في كشوفات الفريق، لافتاً إلى أن اللاعبين يستشعرون المسؤولية.
#بلا_حدود