الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
زوران

زوران

العين جاهز لمونديال الأندية .. وأسوأ أداء للوصل

واصل فريق الوصل عروضه السيئة الموسم الجاري بتلقيه الخسارة السابعة أمس الأول أمام العين بثلاثية لهدف، على أرضه ووسط جماهيره في الجولة الـ 12 من دوري الخليج العربي، في أسوأ أداء للإمبراطور.

ولم يقدم لاعبو الفريق ما يشفع لهم بمغادرة المركز الـ 11 بـ 11 نقطة، والذي ظل الفريق قابعاً به في الجولات الثلاث الماضية، مع إقرارهم خلال تصريحاتهم الصحافية بأن المركز لا يليق بالوصل، ولكن ذلك لم يترجم على أرض الواقع.

وفي المقابل قدّم العين نفسه بصورة جيدة، محققاً فوزاً مهماً يطمئن قلوب عشاقه قبل انطلاق مونديال الأندية الأسبوع المقبل، وفي الوقت نفسه واصل مطاردته للمتصدر الشارقة، رافعاً رصيده إلى النقطة 28.

ويلتقي العين مع الوصل بعد غد في ثمن نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، في بروفة أخيرة للزعيم المتأهب لمباراة الافتتاح أمام نادي تيم ويلينجتون النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا في 12 ديسمبر الجاري.العبدولي:

لم نكن سيّئين

قال مدرب الوصل حسن العبدولي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة «إن العين حصل على فرص وسجل وفاز، هذا المختصر المفيد لمجريات المباراة، وعلينا الاستعداد للمواجهة المقبلة».

وأوضح أن المباراة بدأت بسجال قوي بين الفريقين، إلا أن هدف العين المبكر جعل ثقة اللاعبين تهتز، وحاولوا استردادها في الشوط الثاني وسجلوا هدف التقليص، ولكن العين نجح في المحافظة على الفوز وإضافة الهدف الثالث.

ولفت مدرب الوصل إلى أن فريقه عانى من الإصابات التي أدت لغياب علي سالمين والظهيرين هزاع سالم وسالم العزيزي، إضافة إلى إصابة محمد سرور أثناء المباراة، ما أدى لتغييره بين الشوطين.

ونفى العبدولي أن تكون هناك أثار لهزيمة أمس الأول على مجريات لقاء الوصل والعين في دور الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة «اللاعبون لم يكونوا سيّئين والتوفيق لم يحالفهم، وأنا اعتز بأدائهم، والروح القتالية لم تكن غائبة عنهم».زوران:

الوصل كاد يعاقبنا

إعداد شامل: أكد مشرف الفريق الأول لنادي للعين محمد عبيد حماد أن الزعيم جاهز للمشاركة التاريخية في كأس العالم للأندية نسخة 2018 التي تحتضنها الإمارات في الـ 12 من الشهر الجاري حتى الـ 22 منه.

وقال «اقتربت البطولة من الانطلاق ونحن جاهزون، مع الأخذ في الاعتبار تداخل البطولات، حيث نواجه الوصل مرة أخرى الجمعة المقبلة قبل انطلاق البطولة في دور الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وهي مواجهة مهمة ولا تقل أهمية عن لقاء أمس الأول الذي جمعنا بالإمبراطور لحساب الجولة الـ 12 لدوري الخليج العربي».

وأكمل «مواجهة الوصل المقبلة ستكون صعبة، وطموحنا المحافظة على لقبنا في الكأس الغالية، ولدينا طموح كبير لذلك».

وأضاف «فترة الإعداد قبل انطلاق الموسم كانت شاملة لجميع البطولات التي يشارك فيها العين، وعملنا على تدعيم صفوف الفريق بمحترفين رشحهما المدرب زوران لتشكيل الإضافة المطلوبة للفريق في مونديال الأندية، وحتى تكون هناك عدالة في المنافسة مع الفرق المشاركة التي تلعب بستة محترفين حسب نظام البطولة.

وكان نادي العين أنهى تعاقده مع لاعبين أجنبيين هما البرتغالي روبين روبيرو (31 عاماً) قادماً من سبورتنغ لشبونة، والمالي تونغو دومبيا (29 عاماً) من دينامو زغرب الكرواتي، في صفقتي انتقال حر، وذلك في إطار استعداداته لمونديال الأندية.

وأقر حماد بوجود مخاوف من عدم انسجام المحترفين الجديدين مع العين نسبة لعدم وجودهما مع الفريق قبل وانضمامهما حالياً للفريق، موضحاً «صحيح يوجد تخوف ولكن المدرب زوران قادر على تخطي مثل تلك الأمور، وهي لا تشغل باله الآن بقدر ما يعمل على تجهيز الفريق للبطولة، واللاعبان القادمان صاحبا خبرات دولية ويستطيعان الانسجام سريعاً مع العين بفضل خبراتهما السابقة».

واعتبر مشرف العين مشاركة الجزيرة الموسم السابق في مونديال الأندية وتحقيقه المركز الرابع دافعاً للاعبي العين لتقديم الأفضل، مشيراً إلى أن مشاركة أي نادٍ إماراتي خارجياً هو تمثيل للوطن، وبالتالي فالجميع يقف خلفه مسانداً.

ودعا حماد جماهير الإمارات لدعم العين في مونديال الأندية بالحضور لمؤازرة الفريق ومساندته.

ويواجه العين في الافتتاح نادي «تيم ويلينجتون» النيوزلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، في استاد هزاع بن زايد يوم الـ 12 من الشهر الجاري.

أعرب مدرب العين زوران عن سعادته بفوز فريقه على الوصل وتحقيق العلامة الكاملة عن جدارة واستحقاق بعدما قدّم أداء جيداً.

وقال «كان علينا إنهاء المباراة منذ الشوط الأول بفضل الفرص التي أهدرت بأقدام اللاعبين، الذين عليهم أن يكونوا أكثر ذكاء وهدوءاً في منطقة الخصم مستقبلاً».

وتابع: «كان من الممكن أن نعاقب في المباراة بفقدان النتيجة بسبب التباطؤ الذي أحدثه بعض اللاعبين في التعامل مع الكرات، خصوصاً مع الأداء الجيد للوصل في الشوط الثاني الذي وجدوا فيه فرصاً سانحة للتسجيل. كنا محظوظون، فالقاعدة الذهبية في كرة القدم تقول إذا لم تسجل يسجل عليك».

وطالب زوران اللاعبين بالعمل على تطوير قدراتهم في الفترة المقبلة، مضيفاً «لدينا متسع من الوقت للعمل الجيد قبل كأس العالم للأندية لوضع اللمسات الأخيرة وتجهيز الفريق بالشكل المطلوب».

وفيما يخص توقعاته لمباراة الفريقين المقبلة في ظل الغيابات التي يعاني منها الوصل، أوضح «لا أعرف ماذا سيحدث، سواء اكتمل الوصل أم لا، وكل فريق يعرف نفسه أكثر، وأنا لدي فرصة للاستعداد الجيد للمباراة وهذا ما أجتهد فيه ولكني أتوقعها مباراة صعبة».أ
#بلا_حدود