الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
ندوة الاولمبياد الخاص الالعاب العالمية ابوظبي 2019

ندوة الاولمبياد الخاص الالعاب العالمية ابوظبي 2019

192دولة تشارك في الألعاب العالميـــــة للأولمبياد الخاص بأبوظبي

أعلنت اللجنة الوطنية المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص (أبوظبي 2019) عن انضمام 22 دولة جديدة إلى قائمة الدول المشاركة في الأولمبياد الخاص.

ووصل بذلك العدد الإجمالي إلى رقم قياسي جديد قدره 192 دولة، تستعد للمشاركة في الحدث العالمي الذي تستضيفه أبوظبي العام المقبل بوصفه أكبر حدث رياضي لذوي الإعاقة الذهنية من أصحاب الهمم، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واختتمت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 أمس في أبوظبي فعاليات قمة الألعاب العالمية التي شهدت مجموعة من الإعلانات والأخبار الجديدة، ونظمت بمناسبة تبقي 100 يوم على انطلاق الحدث الرياضي والإنساني الأكبر على مستوى العالم في 2019.

وتستضيف إمارة دبي ثلاث مسابقات رياضية ضمن الأولمبياد الخاص، حيث يستقبل مجمع حمدان الرياضي مسابقات السباحة في الصالات والسباحة المفتوحة في مياه الخليج العربي في شاطئ جميرا، بينما تقام مسابقات ألعاب القوى في نادي ضباط شرطة دبي.

ويستعد أكثر من 7500 رياضي من 192 دولة للمشاركة في الأولمبياد الخاص، أكبر حدث إنساني ورياضي في العالم، والألعاب الأكثر تضامناً على مدى 50 عاماً من تاريخ الأولمبياد الخاص.شما المزروعي: فخورون بمنتخب الإرادة

أعربت شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي عن فخرها بمنتخب الإرادة الإماراتي الذي ينافس في أكثر من 24 لعبة رياضية.

واعتبرت المزروعي منتخب الإمارات مثالاً من أمثلة النجاح في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تفتح الأبواب للجميع بلا استثناء، وتسعى دوماً لخلق بيئة شمولية تدمج جميع الفئات بأسمى الطرق الحضارية.

وأوضحت «نحظى في الأولمبياد الخاص الإماراتي بالدعم المطلق من قيادتنا الرشيدة ومن الرئيسة الفخرية لمؤسستنا الشيخة مريم بنت محمد بن زايد إيماناً منهم بأهمية أهداف المؤسسة الاستراتيجية التي ترمي إلى دمج أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية في المجتمع».

ودعت وزيرة دولة لشؤون الشباب الجميع لدعم منتخب الإرادة الإماراتي أكبر وفد مشارك في تاريخ المشاركات الرياضية باسم دولة الإمارات العربية المتحدة.طلال الهاشمي: أعلى معايير الجودة

أعلن المدير الوطني للأولمبياد الخاص طلال الهاشمي اكتمال التحضيرات لاستضافة الحدث العالمي الكبير ودخول دولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي للتاريخ من أوسع أبوابه بوصفها أول دولة تنظم الأولمبياد الخاص في منطقة الشرق الأوسط.

وزاد «كل شيء أعد بأعلى معايير الجودة من أجل ضمان أفضل استضافة للحدث العالمي الأكبر لشريحة أصحاب الهمم، وسيشارك منتخب الإمارات بـ 302 لاعب ولاعبة، بوصفه أكبر منتخب مشارك في الأولمبياد الخاص، ولأول مرة تشارك دولة الإمارات في جميع الألعاب».الهاشمي: 22 دولة جديدة

كشفت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي أن عدد الدول المشاركة في الأولمبياد الخاص وصل إلى 192 دولة بعد استقبال اللجنة المنظمة لعدد 22 طلباً جديداً للمشاركة.

وأضافت «نثمن غالياً الجهود الحثيثة للجنة المنظمة من أجل أفضل استضافة للأولمبياد الخاص الأكثر تضامناً مع فئات مهمة في المجتمع على مدى 50 عاماً من تاريخ الأولمبياد الخاص، وقد جرى تأسيس برامج للأولمبياد الخاص في الدول لتعريف ونشر رسالته في أقصى مدى».

وأردفت: «نثمن حرص اللجنة الوطنية المنظمة وجهودها الحثيثة التي أسفرت عن انضمام 22 دولة جديدة، حيث حرصت على الترويج عن برامج الأولمبياد الخاص بتأسيسها محطات ترويج لنسخة الإمارات 2019 من الأولبياد الخاص في 13 دولة في أفريقية وخمس دول في قارة آسيا والمحيط الهادي وفي بلدين من الشرق الأوسط وبلدين في أمريكا الشمالية».

وأكملت الهاشمي: «رمت دولة الإمارات بكل ثقلها من أجل أفضل استضافة للأولمبياد الخاص من أجل إسعاد هذه الفئة وإعلان التكاتف معها ودمجها في المجتمع، وقد أصبح أصحاب الهمم رقماً مهماً في مسيرة الدولة التي تبذل كل الجهود من أجل أن تحفظ كرامتهم وتصون إنسانيتهم وتضعهم في المكانة اللائقة بهم»البلدان الجديدة المشاركة

بورندي

كايب فيردي

تشاد

الكونغو

غينيا الإستوائية

غينيا

غينيا بيساو

ليسوتو

ليبيريا

مدغشقر

موزمبيق

النيجر

جنوب السودان

ناورو

جزر سليمان

جزر مارشال

بالاو

ميكرونيزيا

جزر القمر

جيبوتي

بربادو وأنتيغوا الأولمبياد الخاص على هاتفك الذكي

كشفت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص عن تطبيق جديد وشامل لعرض أحداث الألعاب العالمية عبر الهاتف الذكي.

ويعتبر التطبيق الجديد، المتوافر على منصتي أندرويد وiOS، الأداة الأفضل للمتطوعين، والرياضيين، وأولياء الأمور، والمدربين والآلاف غيرهم من وسائل الإعلام والمشجعين الراغبين في متابعة هذا الحدث الضخم.

ويوفر التطبيق تحديثات في الوقت الحقيقي آخر الأخبار المتعلقة بالمسابقات ومواعيدها ونتائجها، كما يعتبر المنصة الأكثر تطوراً لتقديم المعلومات اللازمة عن الألعاب العالمية لأكثر من 7500 رياضي من 192 دولة مشاركة في الأولمبياد الخاص.

73 % من سكان الإمارات يؤمنون بدمج أصحاب الهمم

كشفت دراسة جديدة أن 73 في المئة من السكان في دولة الإمارات العربية المتحدة يؤمنون بالجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة في سبيل توفير الفرص المناسبة لاندماج أصحاب الهمم في المجتمع، والدور الفعال الذي تقوم به الدولة في اتخاذ القرارات المناسبة لنشر ثقافة التكاتف والتضامن بين الجميع، مقابل 46 في المئة فقط من الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة في في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واستعرضت نتائج الدراسة التي نفذتها شركة «نيلسن» في مؤتمر «قمة الألعاب التضامنية» والتي أقيمت أمس في أبوظبي بمناسبة تبقي 100 يوم على انطلاق الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

وتعد الدراسة، التي نفذت بناء على طلب اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 والمكتب الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، الأولى من نوعها على مستوى المنطقة وتهدف إلى تقديم فهم أفضل لنظرة المجتمع تجاه أصحاب الهمم على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المازمي: وفود 53 دولة في دبي

أفادت مديرة إدارة السياسات والاستراتيجيات للتنمية الاجتماعية بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ممثلة الإمارة في لجنة المدن المضيفة للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 الدكتورة آمنة المازمي بأن دولة الإمارات تبذل جهوداً هائلة من أجل حفظ حقوق أصحاب الهمم.

وأضافت «بالتكاتف مع إمارة أبوظبي تستكمل إمارة دبي جهود الاستعداد لاستضافة الوفود الدولية من 53 دولة للمسابقات الثلاث التي تستضيفها دبي، وهي السباحة وألعاب القوى ومسابقة المياه المفتوحة».

المزروعي: حدث فريد

أكد المدير العام للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019 خلفان المزروعي اكتمال تحضيرات الدولة لاستضافة الحدث الرياضي والإنساني الأكبر.

وأوضح «الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية سيوصل رسالة إمارات الدولة السبع الخاصة بنشر ثقافة التسامح والتكاتف والتضامن بين أفراد المجتمع جميعهم».

واعتبر الأولمبياد الخاص مبادرة إنسانية لتعزيز التغير الإيجابي على المدى الطويل بالنسبة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية، ودولة الإمارات تؤكد على التزامها بتحقيق هذه الرؤية.

النيادي: 20 ألف متطوع

أكد رئيس بعثة منتخب الإمارات المشارك في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص سعيد النيادي جاهزية منتخب الإمارات لخوض منافسات الأولمبياد الخاص بكل قوة.

وقال إن منتخب الإمارات يشارك للمرة الأولى بـ 302 لاعب ولاعبة بوصفها أكبر بعثة رياضية إماراتية، مشيراً إلى ضم 12 لُعبة جديدة ليصل عدد الرياضات الكلي إلى 24 لعبة يشارك فيها منتخب الإمارات للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في الأولمبياد الخاص.

وأضاف «مشاركة منتخب الإمارات بهذا العدد جاءت بعد جهود كبيرة بذلتها جميع الأطقم الفنية والإدارية من أجل اتاحة الفرصة لأكبر عدد من أصحاب الهمم، وقد تم إدراج رياضات أخرى وصلت لـ 12 رياضة جديدة لأول مرة يخوضها لاعبو منتخب الإمارات، منها كرة القدم للسيدات ورفع الأثقال للسيدات والغولف».

وأردف «لا ننسى أن إدارة أعداد كبيرة من اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية يحتم أن نجند ما يزيد على 20 ألفاً من المتطوعين لتقديم الخدمات لضيوف الأولمبياد الخاص القادمين من 192، وبلوغ هذا العدد من المتطوعين يبرهن على ثقافة مجتمع الإمارات ورغبته في تقديم أفضل الخدمات للرياضيين من أصحاب الهمم».

جلسة أسئلة وأجوبة

تضمنت القمة جلسة أسئلة وأجوبة مع دانا ناتشمان ودونالد هاردي مخرجي فيلم «Pick of the Litter» الحائز على الجوائز، والذي يروي قصة عدد من الأشخاص الذين يكرسون أنفسهم لتدريب الكلاب لمساعدة فاقدي البصر.

ويعد الفيلم جزءاً من سلسلة Determined التي تستمر من الثالث من ديسمبر الجاري إلى 12 مارس المقبل في مواقع مختلفة من أبوظبي ودبي، بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة في أبوظبي، وقنصلية الولايات المتحدة في دبي، والأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 وسينما عقيل.

وتروي الأفلام ضمن هذه المبادرة حكايات مجموعة من الأشخاص الناجحين من أصحاب الهمم والذين يسهمون في نشر الوعي تجاه التسامح والتضامن في المجتمع.
#بلا_حدود