الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
Dtl5KMWXcAIx7S4

Dtl5KMWXcAIx7S4

العميد يعود إلى الانتصارات مع المدرسة البرازيلية

قاد مدرب النصر المؤقت البرازيلي كايو زاناردي الفريق إلى الفوز في أول مباراة، بعد تكليفه بقيادة العميد خلفاً للصربي المقال إيفان يوفانوفيتش أخيراً.

وعاد العميد إلى سكة الانتصارات مع كايو بالفوز بهدفين دون رد على ضيفه الفجيرة على ملعب زعبيل في دبي، أمس الأول، في ختام الجولة الـ 12 لدوري الخليج العربي، ليرفع النصر رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع.

وأعرب مدرب النصر عن سعادته بتحقيق الفوز في الظهور الأول مع العميد.

وقال في مؤتمر صحافي عقب المباراة أمس الأول إن فريقه خلق أكثر من فرصة للتهديف سجل منها هدفين وكان بإمكانه زيادة الغلة في ظل السيطرة بشكل تام على مجريات اللعب.

وأشار إلى أنه قاد تدريبات الفريق مرتين قبل مباراة الفجيرة، ركز فيهما على نقطتين مهتمين هما المهاجمة بشراسة واستعادة الكرة بسرعة، وهذا ما طبقه اللاعبون في المباراة، حيث استعادوا الكرة سبع مرات بشكل سريع.

وطالب زاناردي اللاعبين بضرورة تغيير القناعات في طرق اللعب لتكون أكثر قوة وسرعة في استعادة الكرة، «يعود هذا لاختلاف طريقة المدرب البرازيلي عن الأوروبي في اللعب، وحاولت الجمع بين الاثنتين كوني حصلت على شهادات تدريب في إنجلترا والبرازيل».

مبررات

من جانبه، أرجع مدرب الفجيرة، التشيكي إيفان هاشيك، خسارة فريقه إلى إهدار الفرص التي سنحت للتسجيل ولكن لم يستغلها اللاعبون.

وأوضح «أهدرنا في الشوط الأول ثلاث فرص وظهرنا بشكل جيد، والنصر سجل هدفين من هجمتين، وفي الحصة الثانية كنا الطرف الأفضل وصنعنا أكثر من فرصة إلا أننا فشلنا في ترجمتها لأهداف، وفي المقابل، النصر نجح في المحافظة على تقدمه».

وأكد أن هدف الذئاب البقاء في المحترفين، لا سيما أن أداء الفريق يتطور من مباراة إلى أخرى.

وشدد هاشيك على ضرورة التركيز على مباراة دور الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد غدٍ أمام عجمان، «يحتاج الفريق إلى التجهيز بشكل مميز للمباراة المقبلة لطبيعة المنافسة بخروج المغلوب».

عبيد: استعداد مكثف للكأس

أغلق فريق النصر صفحة الدوري مع نهاية مباراة الفجيرة أمس الأول، وفتح صفحة مباراة الكأس المرتقبة أمام بني ياس، الأحد المقبل، على استاد خالد بن محمد في الشارقة لحساب دور الـ 16 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

واعتبر مدير فريق النصر هاشم عبيد الفوز على الفجيرة دافعاً للعميد في مواجهة الكأس، خصوصاً أن نظام البطولة يقضي بخروج المغلوب، «علينا الاستعداد جيداً لها ومعالجة الأخطاء التي حدثت في مباراة الفجيرة».

وأقر عبيد بوجود ضغوطات على الفريق باعتبار أن منافسات الكأس الغالية وكأس الخليج العربي المتاحة أمام العميد للمنافسة على إحدى ألقاب الموسم، بعد أن تلاشت آماله في بطولة الدوري في الموسم الجاري.

الفردان: شكراً يوفانوفيتش

رفض لاعب النصر حبيب الفردان الحكم على مسيرة المدرب زاناردي مع الفريق من أول مباراة، «الفريق تنتظره استحقاقات في بطولتي الكأس الغالية وكأس الخليج العربي والدوري، لعبنا مباراة جيدة أمام الفجيرة لكننا نطمح إلى الاستمرارية على ذلك النهج».

وشكر الفردان مدربه السابق يوفانوفيتش على الفترة التي قضاها معهم، «نشري لصورته في وسائل التواصل الاجتماعي أقل شيء يمكن تقديمه لإيفان الذي أخلص في العمل معنا وقدم كل ما عنده وتعلمت منه الكثير وهذه سنة الحياة في كرة القدم، والتغيير أمر حتمي».
#بلا_حدود