الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021

زوران يستبعد تأثير الخسارة في الزعيم في المونديال



اعترف مدرب فريق العين لكرة القدم، الكرواتي زوران ماميتش، بارتكاب لاعبيه أخطاء كثيرة أمام الوصل في مباراة وصفها الكرواتي بالمجنونة.

وكان العين خسر من الوصل (3 - 5) ضمن دور الـ 16 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة أمس الأول في دبي.

واستبعد زوران تأثير الخسارة في تحضيرات فريقه لكأس العالم للأندية، «مشاركتنا في المونديال تتويج لجهود موسم رائع، ومطالبون بإظهار أفضل ما لدينا لتحقيق نتائج مشرفة، خصوصاً أننا لا نعاني أي ضغوط»، مؤكداً جاهزيتهم للبطولة العالمية.

وقال الكرواتي إن فريقه لا يعاني من مشاكل هجومية قبل الاستحقاق العالمي، «أحرزنا في مباراة الوصل ثلاثة أهداف كانت كافية للفوز، ومقارنة بالعام الماضي نجد أننا نجحنا في تسجيل أهداف أكثر من الموسم الماضي في هذه الفترة الزمنية تحديداً».

وبالعودة إلى مباراة الوصل، أوضح «الوصل فريق جيد نجح في استغلال أخطائنا بالصورة المطلوبة، فعندما تفقد الكرة لمسافة 30 متراً أعتقد أنه من الصعب السيطرة عليها، وخلال شوط اللعب الأول تمريراتنا لم تكن بالدقة الجيدة».

وأشار زوران إلى أن فريقه افتقد جهود ريان يسلم وعامر عبدالرحمن بداعي الإصابة، إضافة إلى الثلاثي يحيى نادر ومحمد عبدالرحمن وأحمد برمان الذين خاضوا مباريات كثيرة وبذلوا جهوداً كبيرة خلال الفترة الماضية وشعروا بشيء من الإرهاق في المباراة».

الإعداد النفسي

من جانبه، أرجع لاعب العين سابقاً المحلل الفني ماجد العويس أسباب خسارة العين إلى ثلاثة أسباب أهمها سوء توقيت المباراة قبل أقل من أسبوع من بطولة كأس العالم للأندية، إضافة إلى سوء الإعداد النفسي وأخطاء خط الدفاع.

وكان سوء الإعداد النفسي سبباً ثانياً وراء خسارة العين، حسب العويس، لعدم خروج اللاعبين ومدربهم من نشوة الفوز بثلاثية مقابل هدف على فريق الوصل قبل أيام قلائل ضمن الجولة الـ 11 من بطولة دوري الخليج العربي.

ورأى المحلل الفني أن اتحاد الكرة جانبه التوفيق في لعب العين لهذه المباراة في هذا التوقيت، «دور الاتحاد الدائم تهيئة أفضل الظروف للفرق المشاركة في الاستحقاقات العالمية أو القارية، ولكن اتحاد الكرة لم يراع كل ذلك».

وشدد العويس على أهمية معالجة أخطاء خط الدفاع التي تسببت مع غيرها بخروج العين خاسراً بنتيجة كبيرة أمام الوصل»، أخطأ زوران في عدم دفعه بإسماعيل أحمد في مباراة مصيرية الخسارة فيها تعني الخروج من البطولة، ومن جانب آخر أظهر غياب أحمد سوء أدوار وتمركز لاعبي دفاع العين».

واستبعد لاعب العين السابق تأثير الخسارة في العين سلباً في مونديال الأندية، «العين فريق كبير لا يتأثر بأي خسارة، وانضمام لاعبين أجنبيين للفريق وتدعيم صفوفه والأجواء ستكون رائعة سيقدم فيها العين نفسه بوصفه زعيماً حقيقياً للكرة الإماراتية».
#بلا_حدود