الأربعاء - 07 ديسمبر 2022
الأربعاء - 07 ديسمبر 2022

اليوم .. انطلاق أطول سباق قدرة صحراوي في العالم

اليوم .. انطلاق أطول سباق قدرة صحراوي في العالم
تنطلق صباح اليوم منافسات سباق «مِراس ألترا ماراثون المرموم 2018»، الذي يقام في منطقة محمية المرموم الصحراوية الخلابة في دبي.

ويعد السباق أطول سباق قدرة صحراوي في العالم، ويقام بمشاركة نخبة من الأبطال المختصين في هذا النوع من سباقات التحمل من 36 دولة، إلى جانب عدد كبير من الهواة المقيمين في الدولة الذين سيتنافسون لمدة خمسة أيام متتالية.

ويقام الماراثون تحت مظلة مجلس دبي الرياضي، بدعم من بلدية دبي، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، وينفرد السباق بوصفه الأطول في الصحراء، لكون فئة المحترفين ستمتد لمسافة 270 كيلومتراً وعلى مدى خمسة أيام متواصلة داخل محمية المرموم، وهي واحدة من ثلاث فئات يضمها السباق إلى جانب الفئة الثانية يتنافس فيها المتسابقون على مسافة 100 كيلومتر متواصلة، والفئة الثالثة على مسافة 50 كيلومتراً.


واستقبل الأمين العام لمجلس دبي الرياضي سعيد حارب، أمس، أبرز الرياضيين المحترفين المشاركين في السباق بمقر مجلس دبي الرياضي، وهم: الرائد أحمد حسين الكثيري من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، المغربي رشيد المرابطي، الأمريكة ماجدالينا بوليت، الأردني سلامة الأقرع، الدنماركية بشرى لاجرين إيركسين، الفرنسي ميرلي روبرتس، ناتاليا سيديخ، التركية سيدا نور سيليك، إيفجيني جليفا، النيوزلندي إيان مورجان، إدسون كوموامبا، سامي السعيدي وعزيزة راجي.