الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
LOS ANGELES, CA - DECEMBER 10: LeBron James #23 of the Los Angeles Lakers and Dwyane Wade #3 of the Miami Heat pose for a photo after exchanging jerseys, as Wade plans to retire at the end of the season, after a 108-105 Laker win at Staples Center on December 10, 2018 in Los Angeles, California. NOTE TO USER: User expressly acknowledges and agrees that, by downloading and or using this photograph, User is consenting to the terms and conditions of the Getty Images License Agreement. Harry How/Getty Images/AFP
== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

LOS ANGELES, CA - DECEMBER 10: LeBron James #23 of the Los Angeles Lakers and Dwyane Wade #3 of the Miami Heat pose for a photo after exchanging jerseys, as Wade plans to retire at the end of the season, after a 108-105 Laker win at Staples Center on December 10, 2018 in Los Angeles, California. NOTE TO USER: User expressly acknowledges and agrees that, by downloading and or using this photograph, User is consenting to the terms and conditions of the Getty Images License Agreement. Harry How/Getty Images/AFP == FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

جيمس يهدي وايد قميصاً وميامي خسارة في «إن بي إيه»

أهدى ليبرون جيمس صديقه وزميله السابق دواين وايد قميص لوس أنجلوس ليكرز، وألحق خسارة بفريقه السابق ميامي هيت، في آخر مواجهة بين النجمين في دوري كرة السلة الأمريكي المحترفين.

وضمن مباريات أمس الأول، تفوق ليكرز على ضيفه هيت 108-105، بينما فاز حامل لقب الموسمين الماضيين غولدن ستايت ووريرز على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 116-108، وتفوق ميلووكي باكس على ضيفه كليفلاند كافالييرز 108-92.

في المباراة الأولى، تجددت المواجهة بين الصديقين جيمس ووايد اللذين بدآ مسيرتهما في العام نفسه (2003)، وتزاملا خلالها في صفوف ميامي وقاداه إلى لقب الدوري مرتين توالياً (2012 و2013)، وبعدها في صفوف كليفلاند كافالييز عندما انضم وايد إليه في موسم 2017-2018.

وكانت مباراة أمس الأول الأخيرة بين اللاعبين، مع اعتزام وايد الاعتزال بنهاية الموسم.

وقاد جيمس فريقه للفوز بتسجيله 28 نقطة إضافة إلى تسع متابعات و12 تمريرة حاسمة، بينما اكتفى وايد بتسجيل 15 نقطة، في حين كان الأفضل في صفوف فريقه جاستيس وينسلو مع 28 نقطة.

وهو الفوز الـ16 لجيمس في 31 مواجهة ضد وايد، واحتفى اللاعبان عند صافرة النهاية بالتنافس والصداقة بينهما، بتقديم كل منهما قميصه للآخر.

وقال جيمس (33 عاماً): «ثمة كمية كبيرة من المشاعر حالياً، لإدراكي بأنني سأفقد أخاً في اللعبة خضت العديد من المعارك ضده والعديد منها إلى جانبه، لا مكان أفضل لإنهاء ذلك من ملعب ستايبلس سنتر».

ورد وايد (36 عاماً) بتحية عاطفية لجيمس، معتبراً أن عدم التنافس ضده مجدداً سيكون «صعباً هذا ما كنت ألعب لأجله، مواجهة أحد أفضل اللاعبين في التاريخ. سواء كنا زميلين أم خصمين، أخرج كل منا أفضل ما لدى الثاني. أنا ممتن لأنني بدأت في الدوري في العام نفسه معه».
#بلا_حدود