الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021

دورتموند يسعى لحسم «بطل الخريف» أمام فيردر بريمن في البوندسليغا



يتطلع بروسيا دورتموند المتصدر وصاحب السجل النظيف من الخسارة إلى حسم بطولة الخريف قبل العطلة الشتوية من خلال الفوز على ضيفه فيردر بريمن الثامن غداً في المرحلة الـ 15من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا).

وسيضمن الفريق الأصفر بطولة الخريف عبر فوزه السادس توالياً والـ 12هذا الموسم، بصرف النظر عن نتيجة مطارده المباشر بفارق سبع نقاط بروسيا مونشنغلاباخ الذي يحل ضيفاً على هوفنهايم السابع، فيما يتعين على بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الماضية والثالث بفارق تسع نقاط عن دورتموند تفادي فخ مضيفه هانوفر صاحب المركز الـ 17 قبل الأخير.

وبرغم ذلك، يتوجب على دورتموند الحذر عندما يستقبل فيردر بريمن في ملعب «سيغنال إيدونا بارك»، ذلك لأن الأخير فاز عليه 2 - 1 في معقله الخريف الماضي للمرة الأولى في مباريات الفريقين الـ 11 الأخيرة في هذا الملعب، وتسببت الخسارة في إقالة المدرب الهولندي بيتر بوش وتعيين توماس توخيل مكانه، قبل استقالة الأخير وانتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

بدوره يتطلع بروسيا مونشنغلادباخ الوصيف إلى البقاء على مسافة قريبة من المتصدر عندما يحل ضيفاً على هوفنهايم الذي أنهى مشواره في دوري أبطال أوروبا متذيلاً ترتيب مجموعته، إلا أنه سيركز على مشواره في بطولة ألمانيا وهو لم يخسر في مبارياته الخمس الأخيرة.

في المقابل، يسعى بايرن ميونيخ إلى البقاء على مسافة قريبة من ثنائي الطليعة، عندما يحل ضيفاً على هانوفر صاحب المركز قبل الأخير، والذي خرج بتعادل ثمين الأحد الماضي مع مضيفه ماينتس 1 - 1.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي نورمبرغ مع فولفسبورغ اليوم، بينما يلعب غداً أوغسبورغ مع شالكه، وفورتونا دوسلدورف مع فريبورغ، وشتوتغارت مع هرتا برلين.

ويلعب بعد غد لايبزيغ مع ماينتس، وإينتراخت فرانكفورت مع باير ليفركوزن.
#بلا_حدود