الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021

العين يواجه ريفر بليت في نصف النهائي الثلاثاء

حسن عبدالرحمن ـ العين

تأهل الفريق الأول لكرة القدم في نادي العين إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بفوزه أمس على الترجي التونسي (3 ـ 0) على استاد هزاع بن زايد في العين.

ويواجه العين في نصف النهائي ريفر بليت الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس الثلاثاء المقبل على الملعب نفسه.

سجل أهداف العين المدافع محمد أحمد في الدقيقة الثانية من كرة رأسية، وأضاف اللاعب المصري حسين الشحات الهدف الثاني للزعيم في الدقيقة 18 بمهارة عالية، حيث راوغ أربعة مدافعين وسدد الكرة في الزاوية البعيدة على يسار حارس الترجي المعز بن شريفة.

وعزز اللاعب بندر الأحبابي تقدم العين بهدف ثالث في الدقيقة 60، بعدما تلقى كرة مقشرة من البرازيلي كايو الذي توغل داخل منطقة الـ 18، ومرر كرة إلى الأحبابي الذي أودعها بكل هدوء في شباك الترجي.

رقم قياسي عيناوي

حقق العين رقماً قياسياً في مونديال الأندية بتسجيله أسرع هدف في البطولة وتحديداً في الثانية 82 من عمر المباراة.

وحفر بذلك مدافع العين محمد أحمد اسمه بحروف من ذهب في تاريخ البطولة، بعدما أصبح هدفه في مرمى الترجي في ربع النهائي أمس الأسرع في تاريخ البطولة.

وهز أحمد شباك الترجي بعد مرور دقيقة و22 ثانية، ليسجل الهدف الأسرع في تاريخ مونديال الأندية منذ انطلاقه بنظامه الحالي عام 2000.

وكان أسرع هدف في تاريخ البطولة مسجلاً باسم لاعب أتليتكو مينيرو البرازيلي تارديللي الذي أحرزه في نسخة عام 2013 في المغرب بمرمى جوانزو إيفرجراند الصيني في مباراة المركزين الثالث والرابع، والتي فاز بها مينيرو (3-2)، إذ أحرز تارديللي الهدف بعد مرور دقيقة و51 ثانية.

كاشيما يواجه الريال

وفي المباراة الثانية قلب كاشيما أنتلرز الياباني تأخره المبكر بهدف أمام غوادالاخارا المكسيكي وفاز عليه 3-2، ليبلغ نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم أمس على ملعب هزاع بن زايد في العين.

وضرب بطل آسيا موعداً في نصف النهائي مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا الأربعاء المقبل على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.
#بلا_حدود