الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021
No Image Info

البوندسليغا مواجهة سهلة لدورتموند ..والبايرن في اختبار لايبزيغ

يخوض بروسيا دورتموند المتصدر اختباراً سهلاً عندما يحل ضيفاً على فورتونا دوسلدورف اليوم في افتتاح المرحلة الـ 16من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، فيما تنتظر بايرن ميونيخ حامل اللقب مهمة صعبة غداً أمام لايبزيغ وصيفه في الموسم ما قبل الماضي.

ويبدو بروسيا دورتموند الذي ضمن لقب بطل الخريف، السبت الماضي قبل مرحلتين من نهاية دور الذهاب، بفوزه على ضيفه فيردر بريمن 2ـ1، مرشحاً فوق العادة لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 7 عندما يلاقي فورتونا دوسلدورف الذي يعاني في ذيل الترتيب حيث يحتل المركز الـ16 برصيد 11 نقطة.

ويحقق بروسيا دورتموند موسماً مميزاً بقيادة المدرب السويسري لوسيان فافر، وتعرض للخسارة مرة واحدة في مختلف المسابقات وكانت خارج أرضه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر ـ 2 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر بروسيا دورتموند، الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في البوندسليغا وفي البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، إلى جانب باريس سان جرمان الفرنسي وليفربول الإنجليزي، الترتيب برصيد 39 نقطة بفارق تسع نقاط أمام مطارده المباشر بروسيا مونشنغلادباخ.

ويخوض بايرن ميونيخ الثالث بفارق الأهداف خلف بروسيا مونشنغلادباخ اختباراً صعباً عندما يستضيف لايبزيغ الرابع في سعيه إلى مواصلة صحوته والإبقاء أقله على فارق النقاط التسع التي تفصله عن بروسيا دورتموند.

ويدرك بايرن ميونيخ جيداً أن الخطأ ممنوع أمام لايبزيغ خصوصاً أن قمة ساخنة تنتظره السبت المقبل أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت في المرحلة الـ17.

واستعاد بايرن ميونيخ توازنه بعد تعادلين وخسارة، بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية، آخرها برباعية نظيفة على مضيفه هانوفر السبت الماضي خوّلته الارتقاء من المركز الخامس إلى الثالث واللحاق ببروسيا مونشنغلادباخ بعد تعثر الأخير أمام مضيفه هوفنهايم.

ويملك مونشنغلادباخ فرصة استعادة نغمة الانتصارات عندما يلاقي نورمبرغ الـ17 قبل اليوم الأخير.

ويلعب اليوم أيضاً هرتا برلين السابع مع أوغسبورغ الـ 14، وفولفسبورغ الثامن مع شتوتغارت الـ 15، وغداً شالكه الـ 13 مع باير ليفركوزن الـ 11، وفيردر بريمن التاسع مع هوفنهايم السادس، وفرايبورغ الـ 12 مع هانوفر الـ 18 الأخير.
#بلا_حدود