الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

سكورزا: مشاركة لاعبي المنتخب في الدوري تساعدني في بناء الأبيض

يدرس مدرب منتخب الإمارات الأولمبي، البولندي سكورزا تنظيم تجمع للمنتخب في ديسمبر المقبل وذلك بالتنسيق مع اتحاد الكرة والأندية لعدم توفر أيام للفيفا في الشهر نفسه.

وقال سكورزا «نتطلع إلى تجاوب الأندية معنا في السماح للاعبين بالمجيء لتجمع المنتخب المقترح، حيث نهدف لتنظيم تجمع داخلي لمدة ثلاثة أيام على أقل تقدير ومن دون مباريات ودية، المهم بالنسبة لي رؤية اللاعبين في ديسمبر لمواصلة العمل الذي قمنا به في معسكر نوفمبر الحالي خاصة وأن المنتخب جديد وفي طور البناء».

وأضاف «يأتي حرصي على تنظيم التجمع لتعويض عدم مشاركة اللاعبين مع أنديتهم في المسابقات الرسمية ما يفقدهم حساسية اللعب لا سيما ونحن مقبلون على التصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية في تايلاند يناير 2020 والمؤهلة بدورها لأولمبياد طوكيو 2020».


وذكر سكورزا أنه لا يوجد متسع كبير من الوقت للإعداد علماً بأن التصفيات ستكون في شهر مارس وحسب البرنامج التجمع القادم سيكون في يناير المقبل.


وأشار المدرب البولندي إلى أن، البطولة الودية التي نظمت مؤخراً بمشاركة منتخبات (الإمارات، الكويت، اليابان، أوزبكستان)، ساعدته في اختيار العناصر الرئيسة التي سيقوم باستدعائها لمعسكر يناير باعتباره الأهم، خصوصاً في ظل انضمام عدد من لاعبي منتخب الشباب للأولمبي على رأسهم الثلاثي ماجد راشد، علي صالح، أحمد فوزي.

ولفت سكورزا إلى أن، حسابات المجموعة الرابعة للتصفيات والتي أوقعته مع السعودية ولبنان والمالديف لا تشغل تفكيره الآن بقدر ما يشغله تجهيزه منتخبه بالشكل المطلوب حالياً وفي مارس المقبل سيتحدث عنها.

وتقام التصفيات للفترة من 22 إلى 26 مارس 2019، حيث تستضيف المملكة العربية السعودية مباريات المجموعة الرابعة، وبحسب نظام البطولة يتأهل أصحاب المراكز الأولى للمجموعات الـ 11 إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني.