الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
No Image Info

عبد الله حسن: نجاح العين والجزيرة عالمياً في مصلحة الأبيض

أكد المحلل الفني في الاتحاد الآسيوي عبدالله حسن تفوق الكرة الإماراتية وعلو كعبها في آخر نسختين من بطولة كأس العالم للأندية عبر ناديي الجزيرة والعين، خصوصاً عقب النتائج الجيدة التي حققها ممثلا الإمارات بفوزهما على أبطال الكونكاكاف وأوقيانوسيا وأفريقيا، والعين على بطل أمريكا الجنوبية أخيراً، مشيراً إلى أن إنجاز الناديين تاريخي وذو قيمة كبيرة ودليل قاطع على تطور الكرة الإماراتية التي ارتادت الأفق العالمي بقوة وجودة.

وأضاف «علينا تجنب تعميم النجاح على كل القارة الآسيوية، بل يجب أن نؤكد أن الجزيرة والعين رغم أنهما شاركا كناديين مستضيفين فقط لآخر نسختين من مونديال الأندية، أظهرا قيمة الكرة الإماراتية في محفل كبير ومهم مثل مونديال الأندية ولفتا أنظار العالم لتطور كرة القدم في بلاد تبذل فيها قيادتها أقصى الجهود من أجل خلق بنية تحتية وظروف متميزة للنجاح».

وشدد المحلل الفني على أهمية استثمار نجاح ممثلي الإمارات في مونديال الأندية في مشاركة الأبيض الوشيكة في كأس آسيا 2019 التي تستضيفها دولة الإمارات في يناير المقبل.

وأردف «كان أحد أهم أسباب تفوق المنتخب الكرواتي في النسخة الأخيرة من كأس العالم روسيا 2018 أن لاعبيه ينشطون في دوريات كبيرة ويخوضون البطولات القارية بمواجهاتها القوية والمثيرة، فساعد ذلك أبناء المدرب زلاتكو داليتش على تقديم وجبات كروية رائعة في المونديال».

وأضاف «على لاعبي العين والجزيرة أن يستثمروا نجاحهم في مونديالي الأندية لمصلحة الأبيض وتعزيز حظوظه في النجاح والعبور لنهائي البطولة القارية الأهم، خصوصاً أن البطولة تستضيفها بلادهم الإمارات».

وتابع «سيدخل لاعبو الناديين الإماراتيين ويمثلون غالبية المنتخب لمواجهات البطولة الآسيوية بلا رهبة من المناسبات الكبيرة بل سيكونون أكثر ثقة ومعنويات عالية، وهنا عليهم أن يبعثوا برسائل إيجابية قوية داخل معسكر الأبيض ويبثوا الطاقة الإيجابية وسط زملائهم».

وأكمل «على لاعبي الأبيض أن يدركوا أن استضافة بطولتي مونديال الأندية في الإمارات امتياز يُعلي كعبهم بين أمم آسيا ويرفع كثيراً من قيمتهم الفنية في البطولة القارية المقبلة التي تستضيفها بلادهم، وستكون له آثار إيجابية هائلة على مستوى أدائهم وتعزيز حظوظهم في النهائيات الآسيوية».
#بلا_حدود