الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021

الواقعية تمهّد طريق العين نحو التتويج بالمونديال



شدد رياضيون على أهمية أن يلعب العين بهدوء وتركيز وتوازن وواقعية في مواجهة ريال مدريد في نهائي بطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2018» اليوم.

وأكد المدرب المقدوني جوكيكا أن العين لا يحتاج لمعرفة نقاط الضعف والقوة الفنية في ريال مدريد بقدر حاجة اللاعبين إلى اللعب بحماس دفاعاً عن مكتسباتهم في هذه البطولة التي حققوا فيها الكثير، وعن سمعة ناديهم وهو زعيم الكرة الإماراتية الذي قدم الكثير في القارة الآسيوية.

وأردف «من المهم اللعب بواقعية وهدوء وتركيز وصبر وتوازن في الشقين الهجومي والدفاعي، وتضييق المساحات في وسط الملعب حتى لا يتيحوا لهم بناء الهجمات وتشكيل خطورة على دفاعات العين».

وفي السياق أكد لاعب العين السابق المدرب في أكاديمية نادي العين لكرة القدم فيصل علي «من المهم جداً اللعب بواقعية وإعطاء الريال حجمه

الحقيقي بتطبيق تكتيك اللعب الضاغط من لاعبي الهجوم والوسط، وعدم إعطاء لاعبي الريال فرصة الوصول إلى مرمى خالد عيسى بسهولة ويسر»، مؤكداً أن زوران قادر على التعامل مع المباراة بمعرفته بإمكانات لاعبيه ولاعبي الريال.

وزاد «استغلال الفرص السانحة لمهاجمي العين وتسجيل الأهداف من أنصاف الفرص كفيلان بترجيح كفة الزعيم»، مشيراً إلى أن مباريات النهائي لا تتاح فيها الفرص التهديفية كثيراً.

من جهته شدد المحلل في الاتحاد الآسيوي عبدالله حسن على أهمية أن يستثمر لاعبو العين فرصة التواجد في نهائي البطولة العالمية بمواجهة ريال مدريد لإعطاء صورة مشرّفة عن الكرة الإماراتية والعربية والآسيوية.
#بلا_حدود