الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
فرح سالم

فرح سالم

أهمية الأجهزة الإدارية

الدور الإداري مهم جداً في كرة القدم على مستوى اللاعبين وتحقيق النتائج، والفرق الناجحة دائماً تعتمد على عناصر إدارية مميزة تلعب دوراً مهماً، يسهم في تهيئة اللاعب وبالتالي يقود الفريق إلى منصات التتويج.

أفرزت الكرة الإماراتية العديد من الإداريين الذين شاهدناهم مع الأندية بشكل أكبر في فترات سابقة، وكان دورهم بارزاً، لا سيما الموجودين على دكة البدلاء والذين يعيشون مع الفريق كافة الأوضاع والحياة اليومية، وهم الذين عليهم الحمل الأكبر، لكنهم ليسوا في الصورة.

لاعبو الكرة الإماراتية ما زالوا بعقلية الهواة بالرغم من مرور عقد على تجربة الاحتراف، ولذلك تجدهم يتأثرون بالمعطيات وبالأجواء التي حولهم، ومتى ما وجدوا الاستقرار النفسي يمكن أن يقدموا أفضل ما لديهم، لأنهم ما زالوا «مزاجيين».

أحد أسباب تألق العين في مونديال الأندية العمل الإداري، لا سيما المقدم من الجهاز الإداري المرافق للاعبين، والذي خلق بيئة مناسبة وصحية للاعبين، ساهمت في ظهور الفريق بشكل مميز في المشاركة المونديالية التاريخية.

الجزيرة أيضا يمتلك جهازاً إدارياً مميزاً، زرع في اللاعبين الشباب ثقة كبيرة، وشاهدنا ما جرى العام الماضي بعدما وصل إلى نصف النهائي في مونديال الأندية بالرغم من أن الفريق كان سيّئاً جداً في الدوري المحلي.

رسائل واضحة لاتحاد الكرة الذي أهمل هذا الجانب كثيراً على صعيد كافة المنتخبات، لأنه لم يوفق في الاختيارات والدليل ما نشاهده من نتائج وغياب واضح للروح والرغبة والطموح التي يسهم الإداري بشكل كبير في إخراجها وتفريغ كافة طاقات اللاعبين.
#بلا_حدود