الاثنين - 26 فبراير 2024
الاثنين - 26 فبراير 2024

ريبيري يتحدى عامل السن ويزداد توهجاً مع البايرن

ريبيري يتحدى عامل السن ويزداد توهجاً مع البايرن
أظهر الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري أنه ما زال لديه الكثير ليقدمه مع بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم في عامه الأخير مع الفريق، بعدما سجل هدفين في مباراة فريقه أمام فرانكفورت، والتي فاز في نهايتها بلقب رجل المباراة.

وكان ريبيري، الذي يبلغ عامه الـ 36 نهاية الموسم، مدد تعاقده مع بايرن ميونخ لعام إضافي في مايو الماضي.

ويتوقع أن يكون ريبيري، إلى جانب زميله المخضرم أريين روبين، يلعبان آخر موسم لهما مع بايرن ميونخ، وبالفعل أكد الجناح الهولندي روبين رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.


وجاء ذلك على العكس من ريبيري، الذي قال للرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينز رومينيجه، في غرفة خلع الملابس بعد الفوز 3 ـ صفر على فرانكفورت، إنه يريد تمديد تعاقده.


ربما تكون نكتة نموذجية من ريبيري، لكن هناك العديد من الكلمات الجادة التي يتحدث بها.

وقال رومينيجه لشبكة «سكاي» إنه من الجيد أن يظل لاعب مثل ريبيري، الذي قضى في النادي عشرة أعوام، يستمتع بالقليل من المرح، ولكن من ناحية النادي لم يتم إعداد أي شيء حتى الآن.

وأضاف، «دائماً أقول أنه لا يوجد لاعبون كبار للغاية، فقط لاعبون جيدون وغير جيدين، وهو لاعب جيد للغاية، لذلك، سنرى ما سيحدث، خاصة إذا ظل يقدم نفس الأداء الذي يقدمه حالياً».

وجاء هدفا ريبيري بعد هدف سجله في الدقائق الأخيرة أمام لايبزج الأربعاء الماضي في الوقت الذي يؤكد فيه بايرن ميونخ أنه استعاد مستواه بعد فترة عصيبة.

كان هذا الفوز هو الخامس على التوالي لبايرن في جميع المسابقات، وعاد الفريق الذي يدربه نيكو كوفاتش، إلى المركز الثاني قبل الدخول في العطلة الشتوية، بفارق ست نقاط خلف بوروسيا دورتموند المتصدر.

وسجل ريبيري أهدافه الأربعة، منذ بداية الموسم، في آخر ثلاث مباريات بالدوري، وكانت أول مرة فعل هذا فيها منذ فبراير 2015 والآن أصبح لديه 84 هدفاً في 262 خاضها بالدوري الألماني (بوندسليغا).

وعلق توماس مولر زميل ريبيري بالفريق بعد الفوز بمباراة أمس الأول أن ريبيري يستحق الهدفين، خصوصاً أنه بلغ عامه الـ22 أمس».

وترك ريبيري الباب مفتوحاً حول مستقبله، حيث قال لشبكة «سكاي»: «أحب بايرن، وبايرن يحبني، لا تعلم أبداً ماذا سوف يحدث في الحياة».

يذكر أن ريبيري انضم لبايرن ميونخ في 2007 قادماً من مارسيليا وفاز بثمانية ألقاب للدوري وساعد بايرن في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في 2013.