الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022
الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022

شباب الأهلي يواجه النصر في ربع نهائي كأس رئيس الدولة

أوقعت قرعة ربع النهائي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم الوصل في مواجهة الفجيرة، والشارقة مع الإمارات، وشباب الأهلي دبي ضد النصر، بينما يواجه الظفرة فريق دبا الفجيرة.

وأجريت مراسم القرعة أمس في مقر اتحاد الإمارات لكرة القدم بحضور ممثلي الأندية الثمانية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي.

وسحب القرعة النجمان الدوليان السابقان عبدالقادر حسن وإسماعيل راشد.


وأشاد رئيس اتحاد الكرة المهندس مروان بن غليطة بالمواجهات التي أسفرت عنها، وبأجواء الإثارة التي خلفتها، ما يسهم في زيادة التشويق «مواجهة شباب الأهلي مع النصر دليل على إثارة القرعة، لكون هذه المباراة تعد بمثابة نهائي مبكر».


ورأى رئيس اتحاد الكرة أن مثل هذه الأجواء تسهم في زيادة تسويق البطولة بشكل متميز يليق بقيمتها ومكانتها، ويدعم جهود اتحاد الكرة وشركائه في إنجاح البطولة فنياً وجماهيرياً.

ووعد رئيس اتحاد الكرة بنهائي متميز في مايو المقبل، متمنياً التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة، ما يعكس مدى تطور كرة الإمارات وتبوأها مكانة لائقة في ظل تميز العين خلال منافسات كأس العالم للأندية واحتلاله المركز الثاني بعد ريال مدريد.

ترتيبات تنظيمية

أكد الأمين العام لاتحاد الكرة محمد بن هزام الظاهري أن ترتيبات تنظيم ربع النهائي تمضي بشكل جيد، والاتحاد منذ الآن يعد العدة لإقامة دور الثمانية بالصورة التي تليق بالمسابقة التي تحمل اسم كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وأوضح الظاهري أن نظام البطولة الجديد الذي يطبق منذ الموسم الماضي بإجراء قرعة لكل دور يمنح البطولة إثارة وتشويقاً كبيرين، بحيث تترقب جميع الأندية المتأهلة من تقابل في الأدوار المقبلة.

وأثنى الأمين العام لاتحاد الكرة على تعاون الأندية الكبير مع الاتحاد عبر استضافتها مباريات دور الـ 16، مباركاً للفرق الثمانية المتأهلة إلى ربع النهائي من البطولة الأغلى، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

ودعا الظاهري الجماهير للحضور ومؤازرة الأندية خلال منافسات الدور ربع النهائي لأغلى الكؤوس، لأن وجودهم يُعطي نكهة خاصة للمباريات، كون الجماهير اللاعب رقم واحد، ولها دور كبير في زيادة المنافسة بين الأندية.

صعوبة المنافسات

أقر مشرف فريق الوصل حميد يوسف بصعوبة منافسات ربع النهائي على جميع الفرق وليس الوصل وحده.

وأشار إلى أن نظام المسابقة يجعل الأمور في غاية الصعوبة لأنها تحسم خلال الـ 90 دقيقة فقط، «جميع الأندية التي وصلت لهذه المرحلة تعتبر قوية ومتميزة، والمباراة مع الفجيرة تحدٍّ كبير بالنسبة لنا، خصوصاً أن المنافس يقدم عروضاً مميزة في الموسم الجاري».وشدد يوسف على أن فريقه يطمح إلى تحقيق لقب البطولة العام الجاري لتعويض خسارته نهائي العام الماضي، «نعمل على الاستفادة من فترة توقف الدوري لإعداد الفريق بشكل جيد للمرحلة المقبلة، لا سيما أن مباريات ربع النهائي تلعب بعد عودة النشاط الكروي، وسنمنح اللاعبين راحدة لأسبوع، ثم يعاودون التجمع مرة أخرى للانتظام في معسكر داخلي، فالأجواء حالياً في الدولة جميلة وتساعد على تنظيمه».

طموح النواخذة

أكد مدير الفريق الأول لكرة القدم في نادي دبا الفجيرة جمعة العبدولي أن فريقه يستهدف الوصول إلى النهائي الموسم الجاري ويبحث عن أقصر الطرق التي توصله لتحقيق ما يصبو إليه.

وأضاف «الجميع سيقاتلون من أجل تحقيق هذا الهدف، والمنافسة على التتويج باللقب»، كاشفاً عن تقدم فريقه بعرض للنصر من أجل التعاقد مع المهاجم البرازيلي صامويل روزا.

وقال العبدولي: «في الكأس الغالية كل الفرق تمتلك الرغبة والطموح نفسه، وبالتالي لا يهم من تواجه، في النهاية هي قرعة ويجب الامتثال لها، وبالنسبة لنا، نريد التأهل للنهائي وهذا هو هدفنا».

وتابع «عندما تواجه فريقاً في مستوى المنافسة نفسه يكون الأمر صعباً، أن تلعب مع فريق كبير في بعض الأحيان يجعلك تلعب دون ضغوط، لكن في النهاية، نريد التأهل للنهائي، سنعمل على هذا الهدف».وصف مشرف فريق شباب الأهلي دبي محمد حمدون مواجهة النصر في ربع نهائي كأس رئيس الدولة بالقوية.

وقال حمدون «على الرغم من أن شباب الأهلي دبي أنهى المرحلة الأولى لدوري الخليج العربي في مركز متقدم، فإن وضع الفريق يتطلب مجهوداً أكبر خلال الفترة المقبلة».

ولفت إلى أن مسابقة الكأس تختلف عن الدوري، وأنهم يسعون إلى تجهيز الفريق بصورة مثالية لضمان الاستمرار في البطولة.

وذكر حمدون في تصريحات صحافية عقب مراسم القرعة «شباب الأهلي لا يزال قريباً من المنافسة في الدوري، ووجود خمسة لاعبين من الفريق مع المنتخب الأول وعناصر أخرى مع المنتخب الأولمبي سيؤثر في عملية إعداد الفريق، وهي المشكلة ذاتها التي واجهت الفريق في بداية الموسم»، قاطعاً بإمكانية التغلب عليها.