الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
No Image Info

تفاؤل وجدية في معسكر الأبيض قبيل البطولة الآسيوية

يواصل منتخب الإمارات الأول لكرة القدم استعداداته لنهائيات كأس آسيا يناير المقبل، وسط أجواء يغلب عليها التفاؤل والحماس والجدية، والحرص من الجميع على بذل أقصى الجهد لتحقيق التطلعات.

وأكد عضو لجنة المنتخبات والشؤون الفنية في اتحاد الكرة الإماراتي ومشرف الفريق الأول لكرة القدم حسن سهيل أن اللاعبين المختارين للمشاركة في بطولة آسيا هم الأفضل والأكثر جاهزية والأقدر على تمثيل المنتخب في البطولة.

وأوضح عضو لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة الإماراتي أن مدرب المنتخب ألبيرتو زاكيروني تابع كل اللاعبين بدقة وأجرى تقييماً فنياً شاملاً لكل العناصر التي شاركت في التجمعات الأخيرة قبل إعلان القائمة النهائية.

وطمأن سهيل الجمهور على سير تحضيرات المنتخب لبطولة كأس آسيا التي يقص الأبيض شريطها بمواجهة البحرين في الخامس من يناير بأبوظبي.

وأرجع سهيل أسباب عدم ضم لاعب العين أحمد برمان إلى المنتخب للإصابة التي تعرض لها مع فريقه العين في نصف نهائي كأس العالم للأندية، «قررت إدارة المنتخب عدم اختياره بعد الاطلاع على التقرير الطبي المرسل من نادي العين، والذي يشير لإصابة اللاعب».

وشدد عضو لجنة المنتخبات والشؤون الفنية في اتحاد الكرة على أهمية المباراة الودية للمنتخب في 28 ديسمبر الجاري أمام الكويت، بالنسبة للجهاز الفني، باعتبارها بروفة حقيقية يمكن أن تمنح زاكيروني وجهازه المعاون مؤشرات مهمة قبل البطولة.

الحمادي: إرضاء الجماهير أولوية

استبعد لاعب المنتخب إسماعيل الحمادي تأثير التغييرات الفنية والإدارية التي حصلت في المنتخب أخيراً في اللاعبين، «لا أهتم بما يدور خارج الملعب، وكل ما يهمني تقديم مستوى جيد ومناسب ويرضي جماهير الإمارات».

وكانت إدارة المنتخب استبعدت اللاعب محمود خميس لعدم الانضباط، بينما استقال مشرف الأبيض عبدالله صالح من منصبه.

وأكد لاعب المنتخب عزمهم على تشريف الدولة في البطولة الآسيوية، «واجب وطني وعلينا التركيز فيه على تحقيق اللقب ورفع اسم الوطن عالياً».

ورهن الحمادي تحقيق لقب البطولة الآسيوية باللاعبين والجماهير، «ندرك أهمية الحدث الرياضي الذي يقام على أرضنا والدور الذي علينا أن نقوم به والمنافسة على لقب أمم آسيا، وذلك لا يتحقق إلا بدعم الجماهير لنا».

خليفة: فخور بارتداء شعار الوطن

أعرب اللاعب الصاعد خليفة الحمادي عن سعادته البالغة باختياره ضمن القائمة النهائية للمنتخب لخوض مباريات بطولة كأس آسيا الإمارات 2019.

وأكد اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المحفل القاري المهم، معتبراً الاختيار مسؤولية كبيرة تضعه أمام تحدٍّ كبير لإثبات قدرته بتقديم الإضافة المطلوبة للأبيض.

واعتبر الحمادي نفسه لاعباً محظوظاً لنيله شرف ارتداء قميص الوطن في هذه السن المبكرة، «أحمد الله أن وفقني لتقديم المستوى المطلوب، لأكون ضمن الكوكبة التي ستمثل الدولة في البطولة، أشعر بالفخر لوجودي في قائمة واحدة مع لاعبين كبار في كرة القدم الإماراتية».

وأضاف: «سأكون حريصاً على بذل أقصى جهد ممكن مع بقية زملائي ليظهر المنتخب بالصورة المطلوبة في هذه البطولة، الجميع عازمون على تشريف كرة القدم الإماراتية وتحقيق إنجاز جديد لدولتنا الحبيبة، أتمنى أن يوفقنا الله لإسعاد جماهيرنا».

ويعتبر الحمادي (20 عاماً) واحداً من أصغر اللاعبين المختارين للمنتخب، ويملك رغم صغر سنه خبرة ميدانية جيدة، وبرز بشكل لافت مع الجزيرة في كأس العالم للأندية 2017، كما واصل الحمادي تألقه مع الفريق في الموسم الجاري ليستحق شرف الانضمام إلى كتيبة الأبيض لكأس آسيا.
#بلا_حدود