السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
معتوق

معتوق

معتوق أمل لبنان في التأهل إلى الدور الثاني

يعوّل المدير الفني لمنتخب لبنان، المدرب المونتنيغري ميودراج رادولوفيتش، على مجموعة متميزة من اللاعبين الذين ينشط معظمهم في الدوري اللبناني، بطموح العبور إلى الدور الثاني بعدما فشل في هذا خلال مشاركته الأولى عام 2000.

ويبرز من هؤلاء اللاعبين حسن معتوق (31 عاماً)، مهاجم النجمة اللبناني وقائد المنتخب اللبناني، ومعتز الجنيدي مدافع الأنصار اللبناني.

وأوقعت القرعة المنتخب اللبناني في مواجهة السعودية وكوريا الشمالية وقطر. وتعود مشاركة المنتخب اللبناني في هذه البطولة بعد نحو عقدين على مشاركته الأولى والوحيدة في بطولات كأس آسيا لكرة القدم 2000.

وعلى الرغم من كونه بعيداً عن دائرة الترشيحات للمنافسة على اللقب أو على الأقل الوصول للأدوار النهائية، يرى المنتخب اللبناني ولاعبوه أن الفرصة مواتية لتحقيق ما لم يحققه في مشاركته الوحيدة السابقة في البطولة عام 2000 .

والحقيقة أن مسيرة الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 قد تكون الحافز والدافع القوي للفريق للبحث عن نتائج جيدة في النهائيات واجتياز الدور الأول (دور المجموعات) للمرة الأولى في تاريخه.

وحل المنتخب اللبناني ثانياً في مجموعته بالدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019، حيث حصد 11 نقطة بفارق 13 نقطة خلف منتخب كوريا الجنوبية.

ولهذا، يتطلع المنتخب اللبناني إلى ترجمة تألقه في هذه المرحلة من التصفيات إلى مشاركة جيدة في النهائيات والعبور إلى الدور الثاني (دور الـ 16) حداً أدنى لأهداف الفريق في هذه النسخة من البطولة، والتي تستضيفها الإمارات من الخامس من يناير الجاري إلى الأول من فبراير المقبل.
#بلا_حدود