الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

باخ: الأولمبية الدولية تتمتع باستقرار هائل في الأوقات الصعبة

باخ: الأولمبية الدولية تتمتع باستقرار هائل في الأوقات الصعبة
قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، في رسالة أمس بمناسبة بدء العام الجديد، إن اللجنة الأولمبية الدولية تتمتع بحالة رائعة من الاستقرار في الأوقات الصعبة ويمكنها التطلع للمستقبل بثقة.

وأشار باخ إلى أن دورات الألعاب الأولمبية الصيفية جرى منح حق استضافتها حتى نسخة 2028 التي تقام في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أن الاهتمام كبير الآن بحق استضافة دورتي الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2030 والصيفية عام 2032، وأن الرعاة البارزين والشبكات الإعلامية وقّعوا عقوداً طويلة الأمد مع اللجنة الأولمبية الدولية بعضها يمتد حتى 2032.


وذكر باخ، في الرسالة التي نشرت على موقع اللجنة الأولمبية الدولية في الإنترنت: «في عالمنا الهش المفعم بالشك والمواجهة، تتمتع اللجنة الأولمبية الدولية باستقرار هائل في مواجهة كل النزاعات».


وأضاف «في هذه الأوقات المضطربة، دورات الألعاب الأولمبية أصبحت أكثر أهمية من أي وقت سابق من أجل تجميع العالم كله في منافسة سلمية».

وأشاد باخ بمنظمي دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020)، «لم أرَ من قبل مدينة أولمبية مستعدة مثل طوكيو».

وأعرب باخ، برغم ابتعاد العديد من المدن المرشحة، عن ثقته بأن اللجنة الأولمبية الدولية ستختار مضيفاً جيداً لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في 2026.

وتختار اللجنة المدينة المضيفة لأولمبياد 2026 في يونيو المقبل، حيث تتنافس العاصمة السويدية ستوكهولم مع ملف مشترك بين مدينتَي ميلانو وكورتينا دامبيدزو الإيطاليتين على حق الاستضافة.