الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
No Image Info

أبرز الأحداث الكروية 2019

فيما يخلو 2019 من دورات الألعاب الأولمبية وبطولة كأس العالم للرجال، يشهد هذا العام كل البطولات الكبيرة الأخرى التي ستجذب الأنظار بشدة، إلى جانب البطولات المعتادة سنوياً للتنس والغولف والفورمولا1.

ويشهد 2019 عدداً من بطولات العالم في كرة القدم ورياضات أخرى، والعديد من التصفيات والبطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المرتقبة (طوكيو 2020).

وتعد بطولة كأس آسيا لكرة القدم، التي تنطلق في 5 يناير الجاري إلى 1 فبراير المقبل في الإمارات، من أبرز الأحداث التي يشهدها عام 2019، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى بدلاً من 16 منتخباً في السابق.

والبطولة هي الأولى ضمن عدة بطولات قارية لكرة القدم تقام في 2019، وتليها في منتصف العام فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية من 15 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين، وتتصارع على استضافتها مصر وجنوب أفريقيا بعد سحب حق الاستضافة من الكاميرون.

منافسة لاتينية

كما تقام في منتصف العام بطولتا كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في البرازيل من 14 يونيو إلى7 يوليو المقبلين، والكأس الذهبية لأمم اتحاد كونكاكاف من 15يونيو إلى 7 يوليو المقبلين، وتنظم فعالياتها في الولايات المتحدة وكوستاريكا، إحدى دول الكاريبي.

كما سيشهد هذا العام تتويج أول بطل لدوري أمم أوروبا حيث يقام نهائي البطولة في التاسع من يونيو المقبل بالبرتغال.

وإضافة إلى هذه البطولات القارية، تقام فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات من 7 يونيو إلى 7 يوليو المقبلين في فرنسا، وبطولة كأس العالم لكرة اليد من 10 إلى 27 يناير الجاري.

أستراليا المفتوحة

يشهد عام 2019 بطولة أستراليا المفتوحة وهي أولى بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى في الموسم، ويحمل لقبها على مستوى الرجال السويسري روجيه فيدرر، وعلى صعيد السيدات كارولين فوزنياكي. أما بطولات «غراند سلام» الثلاث الأخرى، فهي فرنسا المفتوحة من 27 مايو إلى 9 يونيو المقبلين، وإنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) من 1إلى 14 يوليو المقبل، وأمريكا المفتوحة من 26 أغسطس إلى 8 سبتمبر المقبلين.

الفورمولا1

يأمل السائق البريطاني لويس هاميلتون الفوز بلقب البطولة للموسم الثالث على التوالي وللمرة السادسة في مسيرته الرياضية، ليقترب من معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة، والمسجل باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر برصيد سبعة ألقاب.

وتفتتح فعاليات الموسم الجديد للبطولة بسباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن، فيما يسدل الستار على فعاليات البطولة بسباق جائزة أبوظبي الكبرى.

ويشهد الموسم الجديد 21 سباقاً ضمن فعاليات البطولة مثلما كان الحال في الموسم الماضي.

مونديال الرغبي

تقام بطولة كأس العالم للرغبي في القارة الآسيوية للمرة الأولى

وتستضيف فعالياتها 12 مدينة يابانية.
#بلا_حدود