الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021

كأس محمد بن راشد للقدرة بطولة عالم مصغرة

عصام السيد ـ دبي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يوم أمس، آخر الاستعدادات الخاصة بالسباق الأغلى والأهم في أجندة موسم سباقات القدرة وهو كأس محمد بن راشد للقدرة، وحرص سموه، على الاطمئنان على التجهيزات الأخيرة واستعدادات الفرسان قبل انطلاقة السباق اليوم، والذي يصنف ثلاث نجوم وتبلغ مسافته 160 كيلومتراً.

وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سباق الخيول الصغيرة «البونيز» بمشاركة عدد من الفرسان الصغار.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أمر برصد جوائز لجميع المشاركين في سباقات البونيز التي جرت على أربع مراحل، لتشجيع صغار الفرسان وأولياء أمورهم من أجل زيادة اهتمامهم وتشجيعهم للدخول في الفروسية.

من جهته، أعرب سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق عن بالغ سعادته بهذه الاحتفالية والمهرجان الرياضي الذي أصبح قبلة لفرسان العالم للمشاركة في أحد أكبر وأهم الفعاليات الرياضية حول المعمورة وشعلة مضيئة في عالم الفروسية.

ووجه الريسي الشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته الكريمة ودفعه الدائم لعجلة التطور لرياضات الفروسية عامة ولرياضة القدرة والتحمل خاصة عبر هذه المهرجانات والفعاليات داخل الدولة وخارجها ليظل الوطن على القمة دائماً.

وأضاف الريسي أن مثل هذا السباق الذي يأتي في نسخته الـ 12 يسهم بشكل كبير في بقاء فرسان الإمارات على قمة فروسية العالم لما يضيفه من احتكاك مباشر مع نخبة من أفضل الفرسان.تنطلق بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم فجر اليوم النسخة الـ 12 لكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة «3 نجوم» لمسافة 160 كلم بمشاركة فرسان من 35 دولة.

مشاركة عالمية ويعتبر السباق بمثابة كأس عالم مصغرة، نظراً لمشاركة أبرز الفرسان العالميين وأقوى الخيول، يتنافسون في مسافة كأس العالم نفسها إلى جانب مجموعة من أفضل فرسان القدرة بالإمارات والعالم العربي ودول الخليج.

وتم تخصيص جوائز عينية ونقدية للفائزين، ويشارك في السباق نخبة من الفرسان من 35 دولة.

ويتزامن الحدث مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد الحكم في إمارة دبي، حيث يصادف الرابع من يناير من كل عام ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي عام 2006.

وتقام البطولة بتنظيم نادي دبي للفروسية وبالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية وتحت إشراف الاتحاد الدولي، وتعد كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة من أهم البطولات في روزنامة الموسم وينتظرها جميع الفرسان داخل وخارج الدولة لينالوا شرف المشاركة وتحقيق نتائج ترفع تصنيفاتهم وتمنحهم المزيد من الشهرة والزخم العالمي.

وتتمتع ميادين القدرة في الدولة بتسهيلات ممتازة وتجهيزات على أعلى مستوى تجعلها قبلة لفرسان العالم بفضل توفير أعلى معايير الشفافية عبر الأجهزة الحديثة التي تستخدمها اللجان الفنية والبيطرية.

العضب: اسم السباق حافز للفرسان

أكد محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، أن كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تعتبر هدفاً يتطلع إليه فرسان القدرة في مختلف أنحاء العالم، ويعد بطولة عالم مصغرة، لما يحمله من تصنيف وتنظيم وجوائز، فضلاً عن مشاركة أبرز الفرسان على مستوى العالم.السجل الذهبي للبطولة:2008البطل: الفارس عمير البلوشي على صهوة «شارلاندري الشارف» لإسطبلات الريف.البطل: الفارس علي خلفان الجهوري على صهوة «آي أو جاراس» لإسطبلات الوثبة.البطل: الفارس علي خلفان الجهوري على صهوة «بومان ناسروف» إسطبلات الوثبة.البطل: الفارس عمير البلوشي على صهوة «أو جاي» لإسطبلات الريف.البطل: الفارس عبدالله غانم المري على صهوة «شارديل علاء الدين» لإسطبلات ند الشبا.البطل: الفارس عبدالله غانم المري على صهوة «بلين سيل دي سومانت» لإسطبلات ند الشبا.البطل: الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة «عقاب» لإسطبلات (MRM).البطل: الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم على صهوة «نوبولي ديل ما» لإسطبلات (MRM).البطل: الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم على صهوة «عجايب» لإسطبلات (MRM).البطل: الفارس حميد مطر راشد المزروعي على صهوة «رجاس» لإسطبلات (أم 7).البطل: الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة «نابولي ديل ما» لإسطبلات (MRM).
#بلا_حدود