الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021

قمة إشبيلية وأتلتيكو تجذب الأنظار في الدوري الإسباني

أ ف ب ـ مدريد

يستأنف الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) مجدداً بقمة نارية بين المطاردين المباشرين لبرشلونة المتصدر، إشبيلية الثالث وأتلتيكو مدريد الثاني على ملعب رامون سانشيس بيثخوان في الأندلس بعد غد في المرحلة الـ 18.

ويأمل الفريق الكاتالوني الاستفادة من قمة المطاردين المباشرين لتوسيع الفارق الذي يفصله عنهما وضمان لقب بطل الخريف الشرفي، وذلك عندما يحل ضيفاً على خيتافي السابع بعد غد أيضاً.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 37 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكو مدريد، وخمس نقاط أمام إشبيلية.

ويطمح إشبيلية إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة التوازن والوصافة من الممثل الثاني للعاصمة.

وكان إشبيلية خسر الوصافة لصالح أتلتيكو مدريد في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام ليغانيس 1-1 وفوز الفريق المدريدي على ضيفه إسبانيول 1-صفر، علماً بأن الفريق الأندلسي كان في الصدارة قبل 4 مراحل قبل أن يتنازل عنها بسقوطه في فخ التعادل 3 مرات.

في المقابل، يمني أتلتيكو مدريد النفس بمواصلة صحوته في الآونة الأخيرة وتحقيق فوزه الرابع توالياً للإبقاء على الأقل على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن النادي الكاتالوني. وسيحاول أتلتيكو مدريد الضغط على برشلونة كونه يلعب قبله بأربع ساعات ونصف، وذلك من خلال تحقيق الفوز على إشبيلية بانتظار خدمة من جاره خيتافي.

ومثلما يطمح أتلتيكو بخدمة من خيتافي، فإن برشلونة يأمل تعادل إشبيلية وأتلتيكو مدريد للابتعاد 5 نقاط في الصدارة.

وفي حين يملك برشلونة أقوى خط هجوم في الدوري (48 هدفاً)، فهو يعاني دفاعياً حيث استقبلت شباكه 19 هدفاً فيما اهتزت شباك مضيفه 13 مرة فقط كثاني أقوى خط دفاع بفارق هدف واحد عن أتلتيكو مدريد.

ويخوض ريال مدريد المتوج بلقب مونديال الأندية للعام الثالث توالياً، مباراة سهلة نسبياً على أرضه بعد غد عندما يستضيف ريال سوسييداد الـ 15.

وتفتتح المرحلة اليوم بلقاءي ليفانتي مع جيرونا، وإسبانيول مع ليغانيس.

وتستكمل المرحلة غداً بلقاءات بلد الوليد مع رايو فايكانو، وألافيس مع فالنسيا، وهويسكا مع ريال بيتيس.

ويلعب غداً أيضاً إيبار مع فياريال، على أن تختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء سلتا فيغو مع أتلتيك بلباو.
#بلا_حدود