السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021
فرح سالم

فرح سالم

ضربة البداية

تتجه الأنظار مساء اليوم صوب مدينة زايد الرياضية التي تشهد افتتاح منافسات كأس آسيا بلقاء يجمع منتخبنا الوطني ضد شقيقه البحريني، في مواجهة هامة للأبيض ستوضح بشكل كبير ملامح المنتخب في البطولة ومدى إمكانية منافسته على اللقب.

المنتخب البحريني كتاب مفتوح للأبيض والعكس كذلك، بحكم أن الفريقين تقابلا كثيراً في بطولات خليجية وتصفيات آسيوية وغيرها، فبالتالي لن تكون هناك أمور غامضة على المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني، لكن من المتوقع أن يكون هناك تحفظ كبير منذ بداية المباراة، وعلى زاكيروني كسره بأسرع وقت ومباغتة البحرين بهدف مبكّر.

رهبة البداية ستكون حاضرة وعلينا الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، وتحقيق الفوز في أول مواجهة سيسهل مهمة الأبيض وسيريح اللاعبين معنوياً لأنهم بحاجة إلى انتصار يخفف الضغط عنهم ويعيد إليهم الثقة السابقة.

جماهير المنتخب ستكون حاضرة وبقوة، ويجب أن يكون التشجيع إيجابياً وطيلة زمن المباراة، وعليهم دور كبير في تشجيع اللاعبين ودعمهم في هذا الاستحقاق القاري الذي نتطلع فيه إلى الذهاب بعيداً.

نأمل أن يدفع زاكيروني بالتشكيلة المناسبة، وأن يلعب بالطريقة التي تريح اللاعبين داخل الملعب، وتمكنهم من تقديم كافة قدراتهم ومهاراتهم، لأن معظم اللاعبين الذين في القائمة يستمتعون أكثر عندما يستحوذون على الكرة وليس بالركض خلفها وهو ما برهقهم ويؤثر في تركيزهم.

نريد رؤية روح عالية من اللاعبين تثبت لنا أنهم يطمحون للذهاب بعيداً، وتبقى النتيجة في علم الغيب، ولكن عليهم تقديم أفضل ما لديهم، والمسؤولية باتت على عاتقهم الآن وعلى عاتق المدرب زاكيروني والكرة في ملعب المنتخب.
#بلا_حدود