السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

مهرجان محمد بن زايد للهجن 12 يناير في عجمان

ينطلق في 12 يناير الجاري بميدان التلة في عجمان مهرجان محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن العربية الأصيلة « التلة - 2019» الذي يقام للعام الثامن على التوالي في مختلف مناطق الدولة.

وينظم المهرجان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويشمل المهرجان، الذي يستمر ستة أيام، فئات (الحقايق، اللقايا، الإيذاع، الثنايا، الحول، الزمول)، فيما تتنافس هجن الجماعة على 160 شوطاً و12 رمزاً.

وخصصت اللجنة المنظمة جوائز للفائزين في الأشواط والرموز للحقايق واللقايا والإيذاع والثنايا، حيث يحصل الفائزون على كأس ومليون درهم لأشواط الأبكار، وكأس و800 ألف درهم لأشواط الجعدان.

وينال الفائزون في اليوم الختامي المخصص للحول سيفاً ومليونين ونصف المليون درهم لأشواط الحول المحليات والمفتوح، أما في أشواط الزمول المحليات والمفتوح فيحصل الفائزون على بندقية ومليون ونصف المليون درهم.

يذكر أن النسخة الأولى للمهرجان انطلقت عام 2012 في منطقة السوان في رأس الخيمة، وواصل المهرجان سلسلة دوراته السنوية ونجاحاته بمشاركات متميزة من ملاك الهجن ومضمريها من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث أقيمت عام 2013 الدورة الثانية في أم القيوين.

وكانت محطته الثالثة عام 2014 في مدينة الذيد بإمارة الشارقة، وعام 2015 استضاف الدورة الرابعة ميدان التلة في إمارة عجمان، وخلال عام 2016 أقيم المهرجان في منطقة السوان في رأس الخيمة، بينما احتضن ميدان اللبسة منافسات عام 2017، أما نسخة 2018 فاستضافها ميدان الذيد.
#بلا_حدود