الخميس - 20 يونيو 2024
الخميس - 20 يونيو 2024

شيتري: مقارنتي بميسي ورونالدو غير منطقية

شيتري: مقارنتي بميسي ورونالدو غير منطقية
خطف مهاجم المنتخب الهندي سونيل شيتري الأضواء في اليوم الثاني لمنافسات بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، وذلك بمساعدته منتخب بلاده في اكتساح نظيره التايلندي برباعية مقابل هدف، ليتصدر المجموعة الأولى بفارق نقطيتين عن الأبيض الإماراتي والبحرين.

وسجل شيتري هدفين من جملة الأهداف الأربعة ليمهد الطريق للنمور الزرقاء في خطف فوز مريح على أفيال الحرب، ويرفع سقف طموحات جماهيره في البطولة الحالية.

ويصطدم المنتخب الهندي بعد غد بالأبيض في المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى، في مهمة يتوقع أن تكون صعبة على الهند، لجهة الرغبة الكبيرة لرجال الأبيض في تعويض التعادل 1 ـ1 أمام البحرين في مباراة الافتتاح السبت الماضي.


بالعودة إلى مباراة الهند وتايلند، والتألق الكبير للنجم شيتري البالغ من العمر 34 عاماً، تركزت الأضواء بشكل خاص على قائد النمور الزرقاء بعد إحرازه الهدفين، وذلك لتجاوزه أسطورة المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي في الأهداف المسجلة على صعيد المنتخبات الدولية، محتلاً المركز الثاني برصيد 67 هدفاً، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ 85 هدفاً، في حين تراجع قائد التانغو إلى المركز الثالث بـ 65 هدفاً.


وعن مقارنته بالثنائي العالمي، قال شيتري في تصريحات نقلتها وسائل إعلام هندية أمس «ليست هنالك أوجه للمقارنة بيني وبين ميسي ورونالدو على أية حالة، أعتقد أن هذا الأمر غير منطقي، كما أنني لا آخذه على محمل الجد».

واستطرد «لكنني أشعر بالفخر بتسجيلي لمثل هذا العدد من الأهداف مع الهند، المهم هو أنني الآن أركز بقوة مع منتخب بلادي لتسجيل المزيد من الأهداف له».

وعن الفوز على تايلند، قال شيتري «أنا سعيد للغاية بهذا الفوز، لأنه لم يكن سهلاً مثلما رأى البعض، المنتخب التايلندي لديه إمكانات تقنية عالية، ونجحوا بالضغط علينا بقوة، إذا لم ننجح في عدم السماح لهم بالكرة لكانت النتيجة مختلفة، في الـ 25 دقيقة الأولى أعتقد أننا لعبنا مثل برشلونة، أعتقد أن سبب الانتصار كان بسبب ضغطنا العالي عليهم».