الاثنين - 24 يونيو 2024
الاثنين - 24 يونيو 2024

السعودية تسعى إلى فك «عقدة» البداية الآسيوية على حساب كوريا الشمالية

السعودية تسعى إلى فك «عقدة» البداية الآسيوية على حساب كوريا الشمالية
يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم إلى فك «عقدة» مباريات الافتتاح التي لازمت الأخضر في النسخ الماضية من بطولة كأس آسيا، عندما يواجه كوريا الشمالية اليوم لحساب المجموعة الخامسة في الدور الأول على استاد آل مكتوم في دبي.

ويتمنى الأخضر الفائز باللقب ثلاث مرات (1984، 1988، 1996) التغلب على نحس البدايات الذي لازمه في سبع من النسخ التسع التي شارك فيها.

ويغيب الفوز في المباراة الافتتاحية عن المنتخب السعودي منذ 23 عاماً، ولهذا، يسعى إلى الحصول على دفعة معنوية ومصدر تفاؤل من مباراة اليوم، لا سيما أنه أحرز اللقب في نسختي 1988 و1996 اللتين بدأ مسيرته فيهما بالفوز، فيما كان لقبه الآخر في نسخة 1984 التي شهدت


تفاؤل


يدخل الأخضر السعودي مباراة اليوم بكثير من الثقة والتفاؤل بعد شهور على مشاركته في مونديال العالم الذي استضافته روسيا عام 2018، ويطمح الفريق إلى استعادة بريقه الآسيوي من خلال نسخة الإمارات 2019.

وعلى الرغم من خروج المنتخب السعودي من الدور الأول للمونديال، لكنه قدم عروضاً جيدة تؤكد أن لديه القدرة لاستعادة بريقه الآسيوي.

وترجح كفة المنتخب السعودي على جميع المنتخبات التي شاركت في البطولة، من حيث الوصول للمباراة النهائية (6 مرات) من تسع مشاركات، وأحرز اللقب في ثلاث مرات ولم يحالفه الحظ في مثلها حيث حل ثانياً في أعوام 1992 و2000 و2007.

مواهب سعودية

يزخر المنتخب السعودي بالعديد من المواهب في مختلف المراكز، وهذه المواهب تحتاج فقط إلى التوظيف الجيد لتحقيق النتائج المرجوة، ويعول مدرب المنتخب بيتزي على مجموعة كاملة من اللاعبين المميزين في الدوري السعودي.

وينتظر أن يدفع بيتزي اليوم بعناصر القوة الضاربة للفريق أملاً في حسم المباراة بأكبر عدد من الأهداف أمثال اللاعب فهد المولد في الهجوم، وفي الجناحين هتان باهبري وسالم الدوسري مع الاعتماد على لاعبي الوسط عبدالله عطيف وحسين المقهوي.