الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021

مشاركة مطر وخليل وتألق مبخوت أسلحة الأبيض لعبور الهند

يتطلع الأبيض إلى فوز حاسم وكاسح على المنتخب الهندي بأربعة أو خمسة أهداف ليتصدر المجموعة الأولى، ويتجنب الدخول في دوامة الحسابات المعقدة على بطاقات التأهل، لأن أي نتيجة سوى الفوز قد تضع الفريق في موقف صعب وتقلص بشدة من فرصة تصدر المجموعة، وهو الهدف الآخر للفريق لضمان مواجهة أسهل في الدور الثاني (دور الـ 16) .

ويعول المدير الفني لمنتخب الإمارات ألبرتو زاكيروني على عودة الروح للاعبي الفريق، الذين تعاهدوا عقب المباراة الأولى بتحقيق الفوز وتحسين الأداء داخل الملعب.

ويبرز في الجانب الهجومي للأبيض كل من علي مبخوت، الذي لم يظهر في المباراة الأولى، ومن المتوقع أن تشهد المباراة الثانية عودته بقوة، خصوصاً أنه كان هداف البطولة السابقة بخمسة أهداف، وعودة مبخوت لمغازلة الشباك تحتاج إلى تغيير المدرب لخطة اللعب بالدفع بمهاجمين صريحين واللعب بمحوري ارتكاز وليس ثلاثة، كما حدث أمام البحرين.

وقد يلجأ المدرب إلى البدء بأحمد خليل بجانب مبخوت منذ البداية لحسم المباراة مبكراً أمام منافس أظهر إمكانات جيدة في مباراته الأولى.

كما يرجح أن يدفع بالقائد إسماعيل مطر أيضاً منذ البداية ليعطي دافعاً أكبر للاعبين، خصوصاً أنه يتمتع بالكثير من الخبرة الدولية التي تتيح له ترجيح كفة الفريق، بعد تعافيه تماماً من الإصابة التي لحقت به في بطولة الدوري.

وفي بقية الخطوط، قد لا نشهد تغييرات كثيرة، مع ترجيح جلوس بندر الأحبابي على دكة البدلاء بعد معاناته من إصابة خفيفة.

ولكن السلاح الأهم للمنتخب الإماراتي في لقاء اليوم سيكون هو «الحذر» في مواجهة رغبة منافسه الهندي في تفجير مزيد من المفاجآت بالبطولة.

معنويات عالية

ويخوض المنتخب الهندي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة للغاية بعدما أحرز الفريق أول ثلاث نقاط له في البطولة بفوز ثمين على نظيره التايلندي هو الأول له في البطولة منذ 1964.

وأكد الإنجليزي ستيفن كونستانتين المدير الفني للمنتخب الهندي أن فريقه يصر على التركيز في المباريات المقبلة ومنها مباراة اليوم، لأن ما تحقق حتى الآن مجرد فوز واحد ولا بد من تعزيزه بانتصار آخر ليتأهل الفريق إلى الدور الثاني.

وقال كونستانتين «نحاول فقط الفوز بكل مباراة نخوضها، وأعتقد أننا قدمنا أداء جيداً على مدى الأعوام القليلة الماضية، نرغب في التأهل للدور الثاني بالطبع. وأعتقد أننا بحاجة إلى نقطتين أخريين من أجل ضمان التأهل للدور الثاني».

وبشكل واقعي، قد تكون نقطة التعادل في أي من مباراتي الفريق أمام الإمارات، اليوم، أو البحرين، الأسبوع المقبل، كافية لتأهله إلى الدور الثاني، في ظل نظام البطولة الذي يمنح أيضاً أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الست بطاقات التأهل للدور الثاني (دور الـ 16) .حسن عبدالرحمن، أمل إسماعيل ـ أبوظبي

بشعار «لا لهدر مزيد من النقاط» يدخل منتخب الإمارات مباراته الثانية في كأس آسيا 2019، اليوم، أمام منتخب الهند (النمور الزرقاء) في استاد مدينة زايد الرياضية لحصد النقاط الثلاث وطمأنة الشارع الرياضي بأن الأبيض قادر على الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة بل والمنافسة على اللقب.

وكان الأبيض تعادل في مباراة الافتتاح أمام البحرين بركلة جزاء سجلها أحمد خليل، عادل بها تقدم المنتخب البحريني، حصد بها نقطة للأبيض جعلته في المركز الثاني مناصفة مع الأحمر البحريني، في حين انفرد المنتخب الهندي بصدارة المجموعة بعد اكتساحه منافسه المنتخب التايلندي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
#بلا_حدود