الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021

جماهير عمان: صعودنا أصعب

جيهان الصافي ـ الفجيرة

اتفقت جماهير الأحمر العماني على أن معظم المنتخبات الخليجية تنقصها ثقافة الفوز، وأنها تعاني أمام منتخبات شرق القارة الصفراء، مشيرين إلى أن منتخب عمان لم يوفق أمام أوزبكستان (الخصم الأسهل على حد تعبيرهم).

واعتبروا أن مباراتهم أمام اليابان يوم السبت المقبل مصيرية، إذ إن التعادل أو الفوز يخدمهم والخسارة ستطيح بهم خارج أسوار البطولة القارية، واصفين المواجهة المقبلة بالأصعب في مجموعتهم، وأن تأهلهم إلى الدور الثاني بات على المحك.

وأكدوا أهمية تدارك أخطاء المواجهة الأولى في البطولة ومعالجتها، خصوصاً في خطي الهجوم والدفاع، متوقعين وواثقين بأن لاعبي الأحمر سيقاتلون بشكل شرس في المواجهة الثانية.

ووصف مشجع عمان سالم البلوشي مباراة منتخبه المقبلة أمام اليابان بالصعبة جداً في ظل المستوى الجيد الذي قدمه الأخير أمام تركمانستان وتراجع مستوى عمان في مباراة أوزبكستان، مشيراً إلى أن مجموعة الأحمر هي الأصعب، وبات تأهله صعباً ولكنه ليس مستحيلاً.

وأضاف «ما زال هناك أمل، لكن تنقصنا ثقافة الفوز في البطولات الكبيرة، لأن المنتخبات الخليجية دائماً ما تجابه مشكلة في مواجهة أي منتخب آسيوي، والأحمر دائماً ما يتلقى أهدافاً في الدقائق الأخيرة».

وأرجع أسباب هزيمتهم، أمس الأول، إلى عدم توافر اللياقة البدنية الكافية للاعبين والإعداد الجيد للبطولة وخطة اللعب غير الموفقة للمدرب، والدليل تسجيل أوزبكستان هدفاً وعادوا للدفاع جيداً ثم سجلوا هدف الفوز.

من جانبه، أكد صالح الشاهد، من جمهور عمان، أنهم غير محظوظين في أول مباراة بالبطولة، معترفاً بأنها كانت مصيرية، لأن الفوز في المواجهات الأولى يحفز اللاعبين كثيراً لتقديم الأفضل في المراحل المقبلة، خصوصاً في حالة الخسارة.

من جهته، أبدى المشجع العماني حذيفة الغافري حزنه على هزيمة منتخبه من أوزبكستان، مشيراً إلى أنهم قطعوا مسافات طويلة براً للوصول إلى الشارقة ومؤازرة منتخبهم في هذه البطولة، لكنهم عادوا إلى ديارهم بخفي حنين.

وأفاد بأنهم خائفون على منتخبهم من اليابان، الذي وصفه بالخصم الصعب على أي منتخب في البطولة وليس الأحمر فقط.
#بلا_حدود