الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021

انطلاق بطولة عجمان لجمال الخيول



انطلقت منافسات النسخة الـ 17 من بطولة عجمان لجمال الخيل العربي 2019، مساء أمس الأول، تحت شعار «عام التسامح».

ويرعى البطولة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبإشراف ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

ويشارك في البطولة - التي تقام على ميدان الفروسية في إمارة عجمان - أكثر من 256 جواداً لأشهر الملاك وأبرز وأعرق الإسطبلات في دولة الإمارات وخارجها التي لها إنجازاتها، ما يؤكد تطور البطولة عاماً بعد عام محققة أهدافها المتمثلة في تعميق وتعزيز مكانة هذه الرياضة.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي - بهذه المناسبة - إنه بدعم وتشجيع من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، انطلقت النسخة 17 لبطولة عجمان لجمال الخيل بمحكمين خليجيين ولأول مرة في مثل هذه البطولات، ما يدل على نجاح الكوادر الوطنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من الوصول إلى مستوى عالٍ لقيادة بطولات الخيل.

وأكد أن رياضة الفروسية وجدت في عجمان رعاية خاصة ومتابعة حثيثة من صاحب السمو حاكم عجمان، موضحاً «إن هذه الجهود هي امتداد طبيعي للاهتمام الكبير الذي تجده هذه الرياضة العربية الأصيلة من القيادة وأبناء دولة الإمارات، ما جعل دولتنا الفتية منارة في هذه الرياضة وموضع اهتمام وحضور عالمي».

واشتمل برنامج منافسات اليوم الأول على سبعة أشواط الفئة الأولى المهرات بعمر سنة «أ» و«ب» والفئة الثانية بعمر المهرات سنتين «أ» و«ب» والفئة الثالثة المهرات بعمر ثلاث سنوات «أ» و«ب» والفئة الرابعة للأفراس بعمر أربع إلى سبع سنوات «أ».

وفي نهاية كل شوط تم توزيع الكؤوس لأصحاب المهرات والأفراس الفائزة بالمراكز الأولى.

واختتمت منافسات اليوم الأول بتكريم أصحاب ومربي الخيول بجائزة صاحب السمو حاكم عجمان التشجيعية للمواطنين ملاك الخيل العربية، حيث فاز بالجائزة الأولى - وقيمتها 40 ألف درهم - مربط العالية للخيول العربية وفاز بالجائزة الثانية - وقيمتها 25 ألف درهم - مربط البطين للخيول العربية وفاز بالجائزة الثالثة - وقيمتها 20 ألف درهم ـ راشد عبدالله الشويهي.
#بلا_حدود