الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021

الحذر شعار الصين وكوريا الجنوبية أمام الفلبين وقيرغيزستان



يتطلع كل من المنتخبين الصيني والكوري الجنوبي إلى حسم تأهلهما مبكراً إلى الدور الثاني لبطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم في الإمارات، عبر تحقيق الفوز الثاني على التوالي في المجموعة، لتكون المواجهة بينهما في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة بمثابة صراع على الصدارة فقط.

ويصطدم المنتخب الصيني بنظيره الفلبيني في استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي، فيما يواجه المنتخب الكوري منتخب قيرغيزستان على استاد هزاع بن زايد في العين.

ورغم الفارق الكبير في الخبرة بين الطرفين في كل من المباراتين، أكدت مباراتا الجولة الأولى أن من الصعب التكهن بنتيجة أي من مباريات هذه المجموعة بعد المستوى الذي قدمه منتخبا قيرغيزستان والفلبين حيث كان كل منهما نداً قوياً لمنافسه الصيني والكوري على الترتيب.

ولهذا، ينتظر أن يرفع التنين الصيني والنمر الكوري شعار الحذر في مباراتي اليوم خشية مفاجآت الفريقين المنافسين اللذين لا يملكان ما يخسرانه.

وكان المنتخب الفلبيني الذي يخوض البطولة للمرة الأولى قد قدم أداء جيداً بقيادة مديره الفني السويدي زفن جوران إيركسون وأزعج المنتخب الكوري الفائز باللقب مرتين سابقتين، ولكنه خسر بهدف نظيف أحرزه المنتخب الكوري في منتصف الشوط الثاني.

كما أزعج منتخب قيرغيزستان الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى أيضاً المنتخب الصيني وتقدم عليه بهدف في الشوط الأول قبل أن يقلب المنتخب الصيني النتيجة لصالحه بصعوبة في الشوط الثاني ويفوز 2 ـ 1.

ومن المستوى الذي أظهره الوجهان الجديدان في الدور الأول يصعب التكهن بنتيجة مباراتي اليوم، فإن كلاً من منتخبي قيرغيزستان والفلبين يُمني نفسه بتفجير مفاجأة والعبور إلى الأدوار الإقصائية حتى إن كان من باب المركز الثالث، حيث يمنح نظام البطولة الفرصة لأفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست للتأهل إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.
#بلا_حدود