الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021

البارسا والريال في اختبارين أمام إيبار وبيتيس



يبدو برشلونة، حامل اللقب والمتصدر، مرشحاً لتحقيق فوزه السادس توالياً عندما يلتقي بعد غد مع ضيفه إيبار، فيما يأمل ريال مدريد ومدربه الأرجنتيني سانتياغو سولاري تجنب تعثر جديد في المواجهة الصعبة على ملعب ريال بيتيس في اليوم ذاته في المرحلة الـ 19 من الدوري الإسباني.

وبعد أن استهل العام الجديد بالفوز على خيتافي خارج ملعبه 2 - 1 بفضل هدفي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، يسعى برشلونة إلى تأكيد تفوقه التام على إيبار، الذي خسر جميع مبارياته الثماني التي خاضها أمام النادي الكاتالوني منذ صعوده إلى دوري الأضواء موسم 2014 - 2015.

وابتعد فريق المدرب أرنستو فالفيردي في صدارة الترتيب العام بفارق خمس نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني وسبع نقاط عن إشبيلية الثالث بعد انتهاء مواجهة الأخيرين بالتعادل 1 - 1 في المرحلة السابقة.

وعلى ملعب «بينيتو فيامارين»، يأمل ريال مدريد أن يمنحه الفوز الذي حققه أمس الأول على ليغانيس 3 - صفر في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس، الدفع المعنوي اللازم لمحاولة تجنب تعثر جديد يبعده أكثر فأكثر عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، المسابقة التي توج بلقبها في المواسم الثلاثة الماضية.

وبعد أن سمحا لبرشلونة بالابتعاد عنهما بعد تعادلهما في الأندلس، يلتقي أتلتيكو مدريد بعد غد على ملعبه مع ليفانتي العاشر، فيما يحل إشبيلية ضيفاً على الباسك حين يلاقي أتلتيك بلباو الـ 17.

من جهته، يأمل ديبورتيفو ألافيس، الذي لم يذق طعم الهزيمة على أرضه الموسم الجاري، الاحتفاظ بالمركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، حين يحل غداً ضيفاً على جيرونا التاسع.

وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء رايو فايكانو مع سلتا فيغو، على أن يلعب غداً ليغانيس مع هويسكا، فالنسيا مع بلد الوليد، وفياريال مع خيتافي.

وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء ريال سوسييداد وإسبانيول.
#بلا_حدود