الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
مبارك الكتبي -- (1)

مبارك الكتبي -- (1)

الكتبي: الأبيض فاز ولم يقنع بالأداء

حسن عبد الرحمن ـ العين

أرجع المحلل الفني مبارك الكتبي معاناة الأبيض في مواجهة الهند، التي فاز فيها بثنائية نظيفة، لغياب التوظيف السليم للاعبين، والزخم الكبير من المهام الموكلة لهم، وغالبها مهام دفاعية بالإغلاق وتضييق المساحات على لاعبي الهند، وهذا أسلوب ولكنه ليس أسلوب الأبيض، مشيراً إلى أن المنتخب الهندي وجد فرصاً عدة كان بإمكانها قلب نتيجة المباراة وتغيير سيناريو الفوز الأبيض.

وأكد الكتبي أن الأبيض فاز ولم يقنع أحداً من الحاضرين بمستواه الفني الذي قدمه، محذراً من أن الأبيض تنتظره مواجهات قوية ومعقدة أمام كبار القارة الصفراء، ولا بد من وقفة لدراسة وتحليل أس المشكلة إن كانت في تهيئة اللاعبين أم في الخطط. مشدداً على أن المعالجة المبكرة لأوجه القصور يمكنها أن تكون ذات جدوى للأبيض في مقبل المواجهات.

وأضاف «لم نر ولا جملة تكتيكية وحيدة، بل إن الهدفين جاءا من مجهود فردي وهذا الأمر مقلق، كما لوحظ أن التواصل والترابط مفقود بين خطوط لعب المنتخب، ما يجعلنا نتحسر على الأداء العالي الذي كان يتميز به الأبيض في سابق عهده».

وأردف «لا بد من إيجاد حلول عاجلة لمشكلة تباعد خطوط اللعب، لأننا سنواجه منتخبات تستغل الفراغات بسرعتها الفائقة، ونحن محظوظون أن القرعة أوقعت الأبيض في هذه المجموعة، ولولا ذلك كنا سنواجه مصير الخروج المبكر من البطولة المهمة التي تستضيفها الدولة بعد أن غابت عنا منذ آخر استضافة في 1996».
#بلا_حدود