الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
DSC_8089

DSC_8089

الأبـيـض : يرسم أولى خطط الإطاحة بأفيال تايلاند

أدى منتخب الإمارات الأول لكرة القدم أولى حصصه التدريبية أمس في العين، استعداداً لمواجهة تايلاند على استاد هزاع بن زايد غداً، ضمن ختام مواجهات مرحلة المجموعات لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا 2019.

ويؤدي الأبيض تدريباته بصورة يومية خلال وجوده في مدينة العين، للوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل مباراة أفيال تايلاند غداً.

ويعمل الجهاز الفني لمنتخب الإمارات بقيادة الإيطالي ألبيرتو زاكيروني وطاقمه المعاون على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباراتين السابقتين وتلافي السلبيات، لتقديم أداء أفضل وتحقيق انتصار جديد يبقي الأبيض في صدارة ترتيب المجموعة.

وسادت تدريبات الأبيض أمس روح معنوية عالية بين اللاعبين، وبدا على اللاعبين عزيمة قوية لتحقيق الفوز في مباراة الغد وتصدر المجموعة الأولى.

ويتصدر الأبيض حالياً المجموعة الأولى بأربع نقاط، متفوقاً على كل من الهند وتايلاند (3 نقاط) لكل منهما، وعلى البحرين أخيراً بنقطة واحدة.

وكان الأبيض أدى تدريباً خفيفاً مساء أمس الأول في أبوظبي، قبل توجهه إلى مدينة العين، حيث كان في استقباله رئيس مجموعة العين حمد بن نخيرات العامري، وحضر نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي عبدالله ناصر الجنيبي، والأمين العام للاتحاد محمد بن هزام الظاهري.

وحقق الأبيض فوزاً غالياً على المنتخب الهندي في لقاء الجولة الثانية على استاد مدينة زايد الرياضية الخميس الماضي، ونجح الثنائي خلفان مبارك وعلي مبخوت في إحراز الهدفين على مدى الشوطين ليسجل منتخبنا انتصاره الأول في البطولة بعد تعادله الإيجابي في الافتتاح مع البحرين.

إسماعيل: تايلاند بوابة تأهلنا

تعهد لاعب منتخب الإمارات خميس إسماعيل وزملاؤه اللاعبون في ما بينهم على تحقيق الفوز على منتخب تايلاند غداً، معتبراً أن أفيال تايلاند ستكون بوابة الأبيض للعبور إلى الدور الثاني.

وشكر إسماعيل جماهير الأبيض الداعمة لهم في المباراتين السابقتين، مجدداً الدعوة لهم للمساندة في مباراة اليوم والاحتفال معاً بالتأهل إلى دور الـ 16.

وقال إن «الجميع يرغب في الفوز وإسعاد شعب الإمارات بالوصول بعيداً بالبطولة القارية، ثقة الجميع دافعنا للفوز أمام تايلاند، ونحن قادرون بعزيمة الشباب ودعم الجمهور على تحقيق ذلك غداً في استاد هزاع بن زايد».

بن هزام: الأبيض يظهر في الصعاب

قال الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم محمد بن هزام الظاهري إن الأبيض عوّد الجميع على الظهور المشرف في أصعب الظروف، وهذا ما أثبته بفوزه على الهند وسيثبته بتأهله إلى دور الـ 16 بعد الفوز على تايلاند في مباراة الغد.

وأضاف «الأبيض لديه تحدّ كبير، وجميعنا واثقون به، وسنقف معه لإنهاء مهمته الآسيوية محققاً الهدف المنشود، والجمهور يدرك دوره، وأنه وقود الأبيض ونحن من جهتنا سنسهل كل الصعاب أمامهم لتشجيع المنتخب في العين وخطف بطاقة التأهل».

بوشلاخ: نثق باللاعبين

أبدت عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم أمل بوشلاخ ثقة كبيرة باللاعبين بقيادة المدرب ألبيرتو زاكيروني على تحقيق الفوز في مواجهتهم أمام منتخب تايلاند غداً، وخطف بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة.

وقالت «نحن واثقون بالأبيض والجميع يدرك دوره، والجمهور الداعم الأول للمنتخب في البطولة، وسيكون غداً على قدر الثقة في مدينة العين، والجهازان الفني والإداري يجيدان معرفة دورهما وأهمية المباراة التي تنتظرهما وضرورة الفوز وإسعاد شعب الإمارات بالتأهل».

وأشارت بوشلاخ إلى أن الفوز على الهند لم يكن سهلاً، لكن أبناء زايد أثبتوا أنهم قادرون على تحقيق الفوز في الأوقات الصعبة، مشددة على أهمية دعم المنتخب معنوياً لمواجهة تايلاند غداً باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين.
#بلا_حدود