السبت - 15 يونيو 2024
السبت - 15 يونيو 2024

تأهل بشق الأنفس

صعد منتخبنا الوطني إلى الدور الثاني بشق الأنفس، بعدما تصدر المجموعة بخمس نقاط، عقب تعادله مع البحرين وفوزه على الهند وتعادله مجدداً مع تايلاند في لقاء كان في غاية السوء للأبيض.

جرب المدرب زاكيروني العديد من الخطط في لقاء تايلاند، وفشل منتخبنا فيها جميعاً، وظهر بشكل سيّء وكان من الممكن أن يفقد اللقاء في أي لحظة، لولا الحظ الذي عاند تايلاند في العديد من الفرص.

الشكل الذي ظهر عليه المنتخب، يدل على أن اللاعبين بعيدون تماماً عن مستوياتهم المعهودة، ولا يوجد بينهم أي تفاهم داخل أرضية الملعب، لأننا لم نشاهد أي جملة تكتيكية توضح أنهم قاموا باستوعاب خطة وأسلوب المدرب الإيطالي.


لا نريد أن نجامل، لأن الفريق لم يترك لنا مجالاً لذكر ناحية إيجابية واحدة، ومن مصلحة المنتخب انتقاده، لأنه يمر بفترة سيئة جداً، والأنكى من ذلك أن المدرب زاكيروني ذكر في مؤتمره الصحافي أن الفريق جيد، ويمر بناحية إيجابية لا سيما أنه سجل ثلاثة أهداف قبل لقاء تايلاند واستقبل هدفاً.


سيظهر الشكل الحقيقي للأبيض والفارق الكبير بينه وبين منتخبات التصنيف الأول في الأدوار المقبلة، ونتمنى أن يساعدنا الحظ في أن نواجه منتخبات أقل خطورة، حتى نصل إلى أبعد فترة ممكنة. ونؤكد أن المشكلة ليست في المدرب وحده .. صحيح أنه يتحمل المسؤولية الأكبر، لكن اللاعبين أيضاً لا يبدو أنهم يسعون لتقديم أي شيء، وهناك حلقة مفقودة لا نعلمها[email protected]