الاحد - 23 يونيو 2024
الاحد - 23 يونيو 2024

صفوف الأبيض مكتملة في ثمن النهائي

صفوف الأبيض مكتملة في ثمن النهائي
انتظم منتخب الإمارات الأول لكرة القدم في معسكر مغلق بجزيرة السعديات، بعد منح اللاعبين راحة 24 ساعة، عقب مباراة تايلاند الاثنين الماضي في العين ضمن كأس آسيا.

وخاض الأبيض مساء أمس تدريبه الأول استعداداً لمرحلة خروج المغلوب «الدور ثمن النهائي»، على ملاعب جامعة نيويورك في أبوظبي بمشاركة جميع اللاعبين.

ويركز مدرب المنتخب زاكيروني في الأيام المقبلة على معالجة بعض السلبيات التي رافقت الأداء خلال المباريات الثلاث في مرحلة المجموعات، ليظهر المنتخب بشكل أفضل ويتمكن من تحقيق الفوز على منافسه المنتظر، ثم العبور إلى المرحلة التالية من البطولة.


وتسود المعسكر أجواء مثالية، يغلب عليها الحماس والتفاؤل، خصوصاً بعد نجاح الأبيض في التأهل إلى المرحلة الثانية من البطولة، في الصدارة دون أن يتذوق طعم الخسارة في المباريات الثلاث، ويبدو نجوم الأبيض في وضع بدني جيد وروح معنوية عالية تبشر بمواصلة تميزه في هذه البطولة.


يذكر أن الأبيض سيخوض المباراة المؤهلة إلى الدور ربع النهائي أمام أحد المنتخبات المتأهلة عبر بوابة المركز الثالث، الاثنين المقبل على استاد مدينة زايد الرياضية، ولن يكون أمام الأبيض خيار سوى الفوز ليتمكن من مواصلة مشواره في البطولة لأن هذه المرحلة تلعب بنظام خروج المهزوم.

تضافر الجهود

أكد مشرف منتخب الإمارات حسن سهيل أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيداً من التكاتف والوقوف خلف الأبيض حتى يحقق التطلعات بالتأهل إلى مرحلة ربع النهائي.

وطالب سهيل بتضافر الجهود داعياً الجميع للمساهمة في تهيئة الأجواء المطلوبة للأبيض حتى يتمكن من مواصلة مشواره في هذه البطولة.

واعتبر سهيل أن المنتخب حقق هدفه المرسوم بالتأهل إلى المرحلة الثانية من البطولة وهو يتصدر المجموعة، وهو أمر يعطيه أفضلية في مرحلة ثمن النهائي التي سيواجه خلالها أحد الفرق المتأهلة عبر بوابة المركز الثالث، مشدداً على ضرورة احترام كل المنتخبات، وعدم الاستهانة بأي منافس مهما كان اسمه.

وقال «وضعنا صدارة المجموعة هدفاً لنا منذ بداية مرحلة المجموعات، وحققنا ذلك بالعمل الجماعي الكبير، اجتهد الجهاز الفني في إعداد المنتخب، وأدى اللاعبون بقوة في الملعب، وجاءت الوقفة الصلبة من الجماهير خلف المنتخب لتكمل اللوحة الجميلة، ويعتلي منتخبنا صدارة الترتيب عن جدارة واستحقاق».

وأشار إلى أن البعض يرى أن مستوى الأداء لم يكن بالصورة المطلوبة في بعض المباريات، لكن الأبيض حقق الأهم بالتأهل وتصدر المجموعة، «نعلم أن الجميع يتمنى ظهور المنتخب بصورة أفضل، وحتى يتحقق هذا الأمر يجب أن يتواصل الدعم وتستمر المساندة».

مبارك: سنكون على قدر التحدي

شدد مدافع منتخب الإمارات خليفة مبارك على ضرورة دخول مواجهة ثمن النهائي بشعار الفوز ولا شيء سواه.

وأكد أن جميع اللاعبين على دراية تامة بأهمية المباراة وضرورة حسمها، حتى يواصل الأبيض مشواره وصولاً إلى منصة التتويج بلقب البطولة التي تقام على أرضنا وبين جمهورنا.

وناشد مبارك الجماهير بمواصلة وقفتها القوية خلف الأبيض، لافتاً إلى التأثير الكبير لعاملي الأرض والجمهور في المراحل المتقدمة من البطولة، وأهمية أن يستفيد المنتخب من هذين العاملين بالصورة المطلوبة.

وثمن مدافع منتخب الإمارات دور الجماهير في مرحلة المجموعات، مبيناً أنها أسهمت بشكل كبير في تصدر الأبيض للمجموعة الأولى.

ووعد مبارك بمضاعفة الجهود في المباراة المقبلة، وبأن كل عناصر المنتخب ستكون على قدر التحدي، وأن كل لاعب سيكون حريصاً على تقديم أفضل ما لديه حتى يساعد المنتخب على تحقيق الفوز والتأهل إلى ربع النهائي.

حسن: ندرك حجم التطلعات

أكد لاعب وسط منتخب الإمارات ماجد حسن عزم واصرار كل نجوم الأبيض على تقديم كل ما يملكون لتحقيق أحلام وتطلعات الجماهير الإماراتية.

وقال «نعلم أن الجماهير تنتظر منا تحقيق إنجاز جديد لكرة القدم الإماراتية في هذه النسخة من بطولة كأس آسيا»، مضيفاً أنهم يدركون حجم تطلعات وطموحات الجماهير، وسيكونون حريصين على تلبيتها.

وتحدث حسن عن المباراة المقبلة في الدور ثمن النهائي، مبيناً أن الفوز هو الطريق الوحيد الذي سيمنح المنتخب بطاقة التأهل، معتبراً اللقاء فرصة لتأكيد علو كعب كرة القدم الإماراتية على المستوى الآسيوي، متمنياً أن يلازم التوفيق اللاعبين في تحقيق النتيجة المطلوبة، والحصول على بطاقة العبور.

وأشاد حسن بالوقفة الجماهيرية القوية خلف المنتخب في كل المباريات السابقة، مبيناً أن الجمهور الإماراتي ضرب أروع الأمثال في الولاء للوطن وفي حب الشعار وهو يشجع لاعبي الأبيض في كل المباريات، وقدم نموذجاً يحتذى في الدعم والمساندة والمؤازرة والتشجيع، آملاً أن يتمكنوا من رد الدين لكل أبناء الإمارات بإهدائهم لقب البطولة.

وأوضح «لن ندخر أي جهد في سبيل تحقيق تطلعات جماهيرنا الوفية، المراحل المقبلة من البطولة ستكون أكثر صعوبة، والمنافسون سيكونون أكثر قوة وتمرساً، لكننا عازمون على المضي قدماً في طريق الانتصارات، والتتويج بلقب كأس آسيا حلم يراود كل إماراتي، وسنبذل كل جهد ممكن لنحقق هذا الحلم».