الجمعة - 23 يوليو 2021
الجمعة - 23 يوليو 2021
No Image Info

قيرغيزستان .. منتخب واعد

لحُسن حظ منتخبنا الوطني أننا حصلنا على صدارة المجموعة الأولى وتأهلنا إلى المرحلة الثانية بخمس نقاط، ليضرب الأبيض موعداً مع منتخب قيرغيزستان في دور الـ 16، بعدما فاز الأخير على الفلبين بثلاثية مقابل هدف.

تعد المشاركة الحالية استثنائية لمنتخب قيرغيزستان، لأنها الأولى في تاريخهم.

وتضم قائمة المنتخب العديد من اللاعبين الذين لعبوا في درجات دنيا في أوروبا، من ضمنهم لوكاس الذي سجل ثلاثة أهداف في مرمى الفلبين، وتعد أول «هاتريك» في تاريخ منتخب بلاده، ويعتبر من اللاعبين المؤثرين في دوري الدرجة الأولى بألمانيا.

الأمر الآخر، جميع اللاعبين هواة في منتخب قيرغيزستان، يعملون مدة ثماني ساعات يومياً، ويمارسوا كرة القدم أربع مرات في الأسبوع، لكن رواتبهم الأساسية يجنونها من عملهم، لأن بعضهم يعمل تاجراً، وآخرين في أعمال حرة أخرى وبعضهم الآخر لم يكمل تعليمه أيضاً.

ولن تكون المواجهة سهلة كما هو متوقع، لأن منتخب قيرغيزستان ظهر بشكل غير متوقع في دور المجموعات، لا سيما في مباراته أمام اليابان الذي شكل عليها عبئاً كبيراً وفازت اليابان بشق الأنفس مستفيدة من خبرة لاعبيها الكروية.

وتقريباً مستوى المنتخب القيرغيزستاني أفضل من الهند وتايلاند، لأن أسلوبهم مزيج ما بين الكرة الآسيوية السريعة والإيقاع الأوروبي، وأمام زاكيروني أيام كافية قبل مواجهتهم يوم الاثنين المقبل على أرضية استاد مدينة زايد الرياضية، في مواجهة لن نقبل فيها أي أعذار[email protected]
#بلا_حدود