الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021

بايرن يسعى لملاحقة المتصدر أمام هوفنهايم



يبدأ فريق بايرن ميونيخ محاولاته للانقضاض على بروسيا دورتموند المتصدر، بمواجهة صعبة أمام مضيفه هوفنهايم، اليوم، مع بداية منافسات الدور الثاني من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) الذي يستأنف من الجولة الـ 18.

ويبتعد بايرن ميونيخ، الوصيف، عن بروسيا دورتموند بفارق ست نقاط، ولكن بعد الفوز بآخر خمس مباريات قبل بدء العطلة الشتوية، لم يتخلَ فريق بايرن عن أمله في انتزاع اللقب للمرة السابعة على التوالي.

وقال نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ «نبتعد بفارق ست نقاط عن الصدارة، ونريد، ويجب علينا، أن نعوّض هذا الفارق، المباراة أمام هوفنهايم مهمة للغاية، ونحن نتطلع إليها».

وخسر بايرن ميونيخ مباراتيه الأخيرتين على ملعب هوفنهايم، وسيغيب عن الفريق الثنائي آرين روبين وفرانك ريبيري.

ويحتل هوفنهايم المركز السابع، ويسعى إلى احتلال أحد المراكز التي تضمن له المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل، في الأشهر الأخيرة من الموسم تحت قيادة المدرب جوليان ناغلسمان، الذي تعهد «بمعركة كبيرة مرة أخرى. سنقاوم بكل ما لدينا».

ويرحل ناغلسمان عن الفريق في الصيف لتدريب لايبزج، الذي يحتل المركز الرابع، والذي سيكون أول منافسي دورتموند في الدور الثاني غداً.

ودائماً ما توج دورتموند باللقب عندما تصدر جدول الترتيب في النصف الأول من الموسم، ولكن الفريق ما زال يرفض الحصول على لقب المرشح الأبرز لنيل اللقب.

ولعب بروسيا دورتموند بشكل مذهل في الدور الأول من هذا الموسم، حيث خسر مباراة واحدة فقط من 17 مباراة بفضل تألق لاعبين أمثال القائد ماركو رويس وجادون سانشو وباكو ألكاسير.

ولكن الفريق ما زال يعاني مشاكل دفاعية، خصوصاً أن دان - أكسيل زاجادو ليس جاهزاً للعب، إضافة إلى استبعاد مانويل أكانجي من المباراة بسبب مشكلات في الفخذ، وهو ما دفع لوسين فافري مدرب الفريق لتجربة عمر توبراك مع جوليان فيجيل كقلبي دفاع في معسكر الفريق بإسبانيا.

على جانب آخر، يحل بوروسيا مونشنغلادباخ، صاحب المركز الثالث، ضيفاً على باير ليفركوزن، الذي تعاقد مع مدرب جديد هو بيتر بوش، كما يأمل فولفسبورغ الحفاظ على قوة الدفع التي جعلت الفريق يحتل المركز الخامس عندما يحل ضيفاً على فريق شالكة وصيف الموسم الماضي بعد غدٍ.
#بلا_حدود