الاحد - 23 يونيو 2024
الاحد - 23 يونيو 2024

«شامخ الوثبة» أبرز المرشحين للقب جولة ماراثون العين الأولى

ينظم نادي العين في الخامسة من مساء اليوم حفل سباقه السادس لهذا الموسم، الذي يتألف من سبعة أشواط خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة ما عدا الشوط الثاني الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، ويتضمن الحفل الجولة الأولى لسباق ماراثون العين، وهو أول سباقات المضمار الكبرى.

ويستهل الحفل بالشوط الأول على لقب الجولة السادسة لكأس الوثبة ستاليونز المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، ويعتبر الشوط خارج ترشيحات الجماهير، حيث تبدأ من الثاني إلى السابع.

ومن أبرز الخيول المنافسة على اللقب «داسان دي إيه» الذي حل ثانياً في مضمار جبل علي، وتنافسه الفرس «ماكرة» صاحبة الأداء المتماسك، التي تبحث عن اللقب لإهداء خالد النابودة فوزاً جديداً، وهناك بطل ديربي العين «كواشي».


ويجتذب سباق الجولة الأولى من سباق ماراثون العين في الشوط السادس لمسافة 3200 متر نخبة من الخيول القوية، ويبرز منها «شامخ الوثبة» لياس لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.


ويعد «شامخ الوثبة» البالغ من العمر سبع سنوات، والمنحدر من نسل «بيبي دو كارير» والفرس الأسطورة «مزنة»، المرشح الأول لاقتناص لقب الجولة، وهو فائز بجولة من العام الماضي، وحل ثانياً وثالثاً عن «عجاج» في آخر جولتين.

الجدير بالذكر أن «شامخ الوثبة» لم يشارك في السباقات منذ 308 أيام، ولكنه استعد جيداً لهذه السلسلة من سباقات ماراثون العين، ويشرف عليه جان دي روال ويقوده عميد الفرسان المخضرم ريتشارد مولن.

وينافسه كل من «لو راينال» الذي حقق فوزاً مثيراً في ظهوره الأول بمضمار العين وهو متخصص في المسافات الطويلة، وهناك ممثلا إسطبلات العجبان «حرير الريف» غير المهزوم في سباقين، ورفيق إسطبله «بلد الربف».

وخصص الشوط الثاني لمسافة 2000 متر للخيول المهجنة الأصيلة، على لقب سباق الجيمي البالغة جائزته 70 ألف درهم ويشارك فيه 15 خيلاً، يتصدرها «انيشال» و«جينتشي» و«برس روم».

وخصص الشوط الثالث لمسافة 2000 متر للخيول العربية الأصيلة (تكافؤ) على لقب سباق المقام الذي تبلغ جائزته 70 ألف درهم ويشارك فيه 15 خيلاً يبرز منها «فاهيدا»

و«الباهر» و«معالي».