الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021

السيتي يواجه هادرسفيلد وديربي ناري بين أرسنال وتشيلسي



تكتسب مواجهة ديربي لندن بين أرسنال وضيفه تشيلسي اليوم في المرحلة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز أهمية كبيرة لتأثيرها في السباق نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، في حين يخوض ليفربول المتصدر ووصيفه مانشستر سيتي اختبارين سهلين ضد كريستال بالاس وهادرسفيلد توالياً.

على ملعب الإمارات سيحاول أرسنال الخامس ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال إلحاق الهزيمة بمنافسه الرابع وتقليص الفارق عنه إلى ثلاث نقاط، والخروج من تذبذب مستواه في الآونة الأخيرة بخسارته ثلاث مرات في آخر ست مباريات في الدوري المحلي.

وتبرز الأزمة الفعلية في خط دفاع «المدفعجية»، حيث تلقت شباك الفريق 32 هدفاً في 22 مباراة، هي الأعلى بين فرق مقدمة الترتيب، إلا أن إيمري كان واقعياً بتأكيده عدم امتلاك ناديه حالياً الموارد المالية المطلوبة لتعزيز صفوفه في الفترة الشتوية، إلا إذا كانت صفقة على سبيل الإعارة.

فيما يتطلع أرسنال للمركز الرابع، يجب عليه الحذر من خسارة مركزه الحالي لصالح مانشستر يونايتد الذي حسّن نتائجه بشكل لافت منذ إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الشهر الماضي، وفاز في المباريات الخمس في الدوري مع النرويجي أولي غونار سولسكاير.

ويخوض يونايتد في هذه المرحلة مباراة سهلة على الورق عندما يستضيف برايتون السبت على ملعبه أولد ترافورد.

وفي مقابل الأزمة الدفاعية لأرسنال، تبدو أزمة تشيلسي هجومية إذ اكتفى لاعباه الفرنسي أوليفييه جيرو والإسباني ألفارو موراتا بتسجيل ستة أهداف فيما بينهما، في وقت يتحدث فيه البعض عن قدوم مرتقب لغونزالو هيغواين من ميلان.

وفي الصراع على اللقب، يخوض ليفربول اختباراً سهلاً على ملعبه ضد كريستال بالاس رغم معاناته من أزمة دفاعية بعدما انضم الظهير الأيمن ترنت ألكسندرـ أرنولد إلى لائحة المصابين في الخط الخلفي، مع الكرواتي ديان لوفرين وجو غوميز والكاميروني جويل ماتيب، في حين أعار الفريق ظهيره الأيمن ناثانيال كلاين إلى بورنموث.

ويتصدر الريدز الترتيب بفارق أربع نقاط عن حامل اللقب مانشستر سيتي الذي سيحل بدوره ضيفاً على هادرسفيلد الذي رحل عنه مدربه الألماني ديفيد فاغنر بالتراضي مع مجلس الإدارة.

أما ثالث الترتيب توتنهام، فيحل بعد غد ضيفاً على فولهام، في بداية فترة صعبة سيفتقد خلالها مهاجميه هاري كين الذي ستبعده إصابة في الكاحل حتى مارس، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي التحق بمنتخب بلاده في منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

تقام السبت أغلبية مباريات المرحلة، فيتواجه ولفرهامبتون مع ليستر سيتي، واتفورد مع بيرنلي، بورنموث مع وست هام، نيوكاسل مع كارديف سيتي، وساوثمبتون مع إيفرتون.
#بلا_حدود