الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

هوية منتخب شجاع

هوية منتخب شجاع
شغل جدول المباريات المقبلة لكأس آسيا الإمارات 2019 الجمهور من مختلف الجنسيات، وكل فئة تتمنى أن يواجه منتخب بلادها منافساً ضعيفاً حتى يسهل الوصول إلى الدور ربع النهائي. هناك فوارق واضحة بين المنتخبات القوية والضعيفة، ولكن هذا لا يعني أن الأقوياء ينتصرون دائماً في كرة القدم، ولا الضعفاء يخسرون دائماً في هذه اللعبة المجنونة.

مواجهة منتخب الإمارات لقرغيزستان في دور ثمن النهائي لن تكون سهلة، والفوز فيها ليس مضموناً، وإدارة المنتخب تدرك ذلك وتعمل على ألا يتسلل هذا النوع من التفكير إلى أذهان اللاعبين حتى لا يصابوا بالكسل أو التهاون المبكر، فإذا ما تسلل هذا الأمر إلى الأذهان، فمن الصعب علاجه خلال المباراة نفسها.

الموضوع الآخر هو أنه ليس من الحكمة التركيز على مباراة أستراليا وأوزبكستان قبل أن تنتهي مهمة قرغيزستان، لأن هذا التشتت له مضاره الكثيرة التي يجب تجنبها،


مع ضرورة حصر الموضوع بالمباراة المقبلة فقط.


الظن أن الفوز على منتخب قرغيزستان أمر محقق هو خطأ فادح يقود الأبيض إلى نتيجة غير محمودة، لذا يجب الحذر من أي أفكار تخمد طاقات اللاعبين وتصيبهم بالكسل، وبالتالي تحرمهم تحقيق الهدف المنشود.

على لاعبي الأبيض أن يظهروا هويتهم الحقيقية في المباراة المقبلة، وأن يقدموا بعض إبداعاتهم ويستعرضوا مهاراتهم مع روحهم القتالية، فالأبيض له هوية منتخب شجاع لا يهاب الكبار ولا الصغار.

[email protected]