الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021

ياسين البخيت: أخرجونا مـن آسيا قبل بدايتها

أكد لاعب المنتخب الأردني ونادي دبا الفجيرة، ياسين البخيت، أن منتخب بلاده لديه جميع مقومات البطل من دعم وعناصر وخطط فنية.

وأرجع البخيت سر تألق منتخب بلاده في آسيا 2019 إلى النقد الكبير الذي تعرضوا له قبل انطلاق البطولة من الشارع الرياضي العربي والأردني والتكهنات بأنهم لن يتعدوا دور المجموعات «أخرجونا من البطولة قبل بدايتها، وذلك شكّل دافعاً كبيراً للظهور بشكل مغاير والرد عليهم».

فيتنام الأصعب

ووصف مباراة فيتنام اليوم بالصعبة لقوة الخصم، مؤكداً جاهزيتهم الكاملة للمواجهة التي لا تقبل القسمة على اثنين.

واعتبر فيتنام من المنتخبات التي لا يستهان بها وأظهر مستوى غير متوقع من خلال مبارياته الثلاث الماضية، لافتاً إلى استعداد منتخبه الجيد للمباراة وفي حال استمروا بذات التركيز والروح التي خاضوا بها المواجهات الثلاث الماضية لن تكون الأمور صعبة عليهم.

دعم جماهيري

أكد البخيت أن احترافه في دوري الخليج العربي ساعد في ترجيح كفة النشامى من الناحية الجماهيرية وحبب الأردنيون في المنتخب، معتبراً أن 20 ألف مشجع أردني آزروا المنتخب في المباراة الأولى في المشوار الآسيوي أمام أستراليا، ما حفز اللاعبين لتقديم أداء أفضل في بقية المباريات، إلى جانب العدد الجماهيري الكبير في مواجهتي سوريا وفلسطين، متوقعاً تضاعف العدد في مباراة فيتنام.

رسائل تحفيزية

رأى البخيت أن متابعة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لمنتخب النشامى في جميع مبارياته ليس بغريب، خصوصاً أنه الرياضي والداعم الأوائل للمنتخب وجميع الرياضات الأردنية. واعتبر وجود الأمير علي ابن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم في منصة الملاعب وبجميع المباريات والوقوف خلفهم في هذه البطولة دافعاً كبيراً للاعبين.

وأضاف «تصلنا رسائل تحفيزية باستمرار من جلالة الملك عبدالله الثاني «هذا رأس مال تكاتفنا ونجاحنا، ولن يمثل ضغطاً عليناً، بل يضاعف جهودنا ويرفع من روحنا المعنوية ومسؤوليتنا تجاه المنتخب».

أفضل جيل

جزم البخيت بأن منتخب الأردن لا ينقصه شيء للتتويج باللقب الآسيوي، وتتوافر لديه جميع مقومات النجاح والفوز عطفاً على الدعم الكبير الذي يجده من الشارع الأردني، إلى جانب الخطط الفنية الجيدة للمدرب، فضلاً عن العناصر التي يمتلكها المنتخب وهي أفضل جيل مرّ على تاريخ منتخب النشامى وبشهادة الجميع.

وشدد على أهمية استمرار الروح المعنوية الكبيرة للاعبين والإصرار على الفوز في كل مباراة.
#بلا_حدود