الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
No Image Info

زاكيروني: درسنا نقاط قوة وضعف المنافس

أكد مدرب منتخب الإمارات ألبرتو زاكيروني أنهم يملكون الرغبة والعزيمة للفوز على منتخب قيرغيزستان للمواصلة في بطولة آسيا 2019، «درسنا جيداً نقاط القوة والضعف في أداء المنافس».

وقال زاكيروني في المؤتمر الصحافي بأبوظبي أمس إنه جاء إلى الإمارات من أجل التتويج بلقب آسيا، «سعيد بالتأهل إلى دور الـ 16 وهي مرحلة مهمة حيث دخلنا في الأدوار الإقصائية ولا مجال للتعويض».

وأكد مدرب منتخب الإمارات «نواجه مباراة صعبة وثقتي كبيرة باللاعبين، فريقي جاهز للمباراة ونحترم المنافس الذي يمتلك العديد من اللاعبين المتميزين».

وأشار إلى أنه سيجري بعض التغييرات على النواحي الفنية والخططية طبقاً لطبيعة المباراة، «استعدنا عدداً من اللاعبين الذين عانوا من الإصابة في الفترة الماضية، وجميعهم يتمتع بتركيز عال ولديهم الرغبة والانسجام لتحقيق النتيجة الإيجابية».

وأضاف «نملك لاعبين متميزين سواء في التشكيلة الأساسية أو الاحتياطية حيث يصنع البدلاء الفارق في المباريات مثلما كان واضحاً في مبارياتنا الماضية».

ورفض زاكيروني وصفه بالمدرب المتحفظ، «كل المنتخبات التي تلعب في هذا المستوى العالي والبطولات الكبيرة تلعب بتوازن، لست متحفظاً وكنا نهاجم في مباريات الدور الأول بستة أو سبعة لاعبين مع الاستحواذ على الكرة».

وعن الضغوط التي يواجهها في البطولة الحالية، أوضح زاكيروني: «أتيت من أحد بطولات الدوري الكبيرة وهو الدوري الإيطالي الذي يحفل بالعديد من الضغوط، كلنا متفقون على ضرورة تطوير السرعة ومستوى الأداء من مباراة لأخرى، الملاحظ هو تحرر اللاعبين من الضغوط بعد التأهل للدور الثاني ولديهم التركيز والإصرار على إحراز اللقب وإسعاد الجماهير».

ولفت المدرب الإيطالي إلى أن فريقه سجل أربعة أهداف في المباريات الثلاث التي خاضها في الدور الأول، «نسعى لتطوير مستوى وسرعة الأداء، وإقامة البطولة على أرضنا تمنحنا بعض الحافز والأفضلية ونسعى لاستغلال هذا وتحقيق الفوز».
#بلا_حدود