الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021

ثنائية لمربط دبي في بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول

بدأت مساء أمس الأول في نادي أبوظبي للفروسية بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية 2019، والتي تستمر لمدة ستة أيام بمشاركة 634 من الخيول العربية الأصيلة من 228 مالكاً.

وتنظم البطولة جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف مباشر من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية.

واستهلت البطولة بفئة المهرات (عمر سنة) التي تتألف من أربعة أقسام، وتصدرت «طفلة الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني القسم «أ» في فئة المهرات بعمر سنة، محققة 91.83 نقطة، تلتها في المركز الثاني «جورية البستان» لمربط البستان ونالت 91.50 نقطة، فيما حلت ثالثة «دارين الهواجر» لمحمد سيف سعيد الزعابي وحصلت على 91 نقطة.

وأحرزت «دي عسلية» لمربط دبي المركز الأول في القسم «ب» محققة 91.83 نقطة، وكان المركز الثاني من نصيب «جوري الهواجر» للدكتور غانم الهاجري وحصلت على 91.33 نقطة، أما المركز الثالث فكان من نصيب «لؤلوة البستان» لمربط البستان وحققت 91.17 نقطة.

وحصدت «دي ريدة» لمربط دبي المركز الأول في القسم «ج»، ونالت 92.00 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «رؤية الزبير» للشيخ خالد بن سلطان بن عبدالله آل ثاني، وحققت 91.50 نقطة، فيما حلت ثالثة «ع ج فلك» لمربط عجمان وحصلت على 91.33 نقطة.

وأحرزت «براقة الهواجر» للدكتور غانم الهاجري المركز الأول في القسم «د» محققة 91.67 نقطة، تاركة المركز الثاني للمهرة «كي إيه بسيمة» لخالد غانم العميري التي نالت91.17 نقطة، فيما جاءت في المركز الثالث بمعدل النقاط نفسه «لبنى الفرس» لفراس فؤاد مشعل، حيث تم الفصل بينهما بالرجوع إلى معدلات كل منهما في معيار الهوية العربية.

وفي منافسات المهرات بعمر سنتين، تصدرت القسم «أ» المهرة «الأريام كنوز» لمربط الأريام وحصلت على 91.33 نقطة، وحلت في المركز الثاني «فيدوزيا الجاسمية» لمنصور سعيد عزان المزروعي، ونالت المعدل نفسه ولكن تفوقت الأولى في معيار الهوية العربية، وجاءت في المركز الثالث «إرالدينا أف» لمربط بن هميلة وحصلت على 91.00 نقطة.

وحصدت صدارة القسم «ب» المهرة «ع ج مساري» لمربط عجمان وحصلت على 92.50 نقطة، وذهب المركز الثاني إلى «روعة مغيدر» لراشد سيف سعيد الزعابي، وحققت 92.33 نقطة، وحلت ثالثة «أمنية الهيثم» لهيثم محمد سعيد الكندي، وحصلت على 91.33 نقطة.
#بلا_حدود