الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021

«الشارقة الدولية لقفز الحواجز» اليوم

تنطلق اليوم فعاليات بطولة الشارقة الدولية الـ 19 لقفز الحواجز من فئة الثلاث نجوم، والتي ينظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

وتتضمن النسخة الثانية من كأس الأمم للمراحل السنية، والتي تعد أول بطولة تقام في المنطقة لفئات الأشبال (الفرسان الأطفال) (10 ـ 14) سنة، والناشئين (الجونيورز) (15 ـ 18) سنة والفرسان الشباب (18 ـ 21) سنة.

ويشارك في دولية الشارقة 19 فارساً وفارسة من 42 دولة من قارات العالم، ويقدر عدد الخيول المشاركة في البطولة بـ 400 خيل.

ويتنافس فرسان البطولة على ألقاب 20 شوطاً تقام على مدى ثلاثة أيام ابتداء من صباح اليوم حتى مساء بعد غد السبت، على ميادين الفروسية الداخلية المغطاة والخارجية بمركز الشارقة للفروسية، ورصدت للفائزين وأصحاب المراكز المتقدمة جوائز مالية تبلغ 175 ألف يورو أي ما يعادل أكثر من 750 ألف درهم.

يتضمن برنامج البطولة 20 شوطاً، تقام على ميدان الصالة المغطاة والميدان الخارجي، تسعة منها من فئة الثلاث نجوم، وبها تفتتح البطولة فعالياتها على أرضية الميدان الداخلي في التاسعة من صباح اليوم، وشوطان للبطولة الدولية لخيول القفز الصغيرة، وثلاثة أشواط دولية لكل من فئة الفرسان الأشبال، الناشئين (الجونيورز) والشباب.

فعاليات متنوعة

تصاحب البطولة فعاليات متنوعة أُعدت لجمهور البطولة والأسر منها معرض لمستلزمات الفروسية وأزياء الفرسان، قرية تراثية، قسم خاص بألعاب الأطفال والتسلية وركوب خيول (البوني) مجاناً، ومطاعم متنوعة تلبي جميع الأذواق، وغيرها من البرامج والفقرات الترفيهية الممتعة.
#بلا_حدود