الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

«مكرم» بطل سباق المفرق للخيول

توج الجواد «مكرم» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإشراف إيريك ليمارتنيل، وبقيادة باتريك كوسجريف، بطلاً لسباق المفرق للتكافؤ أمس الأول ضمن السباق العاشر لمضمار نادي أبوظبي للفروسية.

وانتزع «مكرم» الفوز بفارق رأس عن «بينونة»، بزمن قدره 1:46:13 دقيقة في السباق البالغ طوله 1600 متر.

وحلق الجواد «جذور» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف أروين شاربي وبقيادة جيم كرولي، بلقب الشوط السادس والرئيس لمسافة 1600 متر المخصص للخيول المهجنة الأصيلة على لقب (رابين آب).


وسجل الجواد «داسان دي ايه» لخالد محمد رحمة الشامسي، وبإشراف هلال العلوي وبقيادة سعيد المزروعي، فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم حين تفوق بفارق 5,25 طول عن «ماكرة» في الشوط الأول لمسافة 1600 متر على لقب الخزنة، سجل البطل 1:46:33 دقيقة.

وتفوقت «ايه اف صعبة» لخالد خليفة النابودة، وبإشراف أرنست أورتيل، وبقيادة تاج أوشي بفارق 2,25 طول عن «مروة ورسان»، في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر على لقب الجزيرة للمبتدئات، بزمن 1:47:98 دقيقة.

وانتزع الجواد «إم إتش تواق» لمنصور خليفة بن حبتور بإشراف إيليس جين، وبقيادة ريتشارد مولن، الفوز بسباق جبل الظنة لمسافة 2200 متر، متفوقاً بفارق عنق عن «المنتقم» ومسجلاً 2:34:56 دقيقة.وظفر الجواد «إنفرنو» لسلطان علي وبقيادة فابريس فيرون، بكأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1400 متر المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

تتواصل الاستعدادات المكثفة لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة الأحد المقبل على المضمار العشبي للنادي.

وتوقع المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية عدنان سلطان النعيمي أن يشهد السباق مشاركة نخبة من أقوى الخيول العربية سيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحافي بعد غد، تزامناً مع الإعلان عن تفاصيل سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة في الوثبة السبت المقبل.

وأشار إلى أن إجمالي جوائز الفائزين في سباق كأس رئيس الدولة للخيول العربية مليونان و500 ألف درهم، كما تم رصد مبلغ 380 ألف درهم للفائزين في سباق كأس رئيس الدولة للخيول المهجنة الأصيلة في اليوم نفسه.
#بلا_حدود