الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

خيول «مربط دبي» تتألق في بطولات الخليج

لفت إنتاج مربط دبي للخيول العربية انتباه مجتمع بطولات الخليج العربي بقوة، في كل من بطولة المهرجان السعودي للخيل العربية ومهرجان الكويت الدولي للجواد العربي في نسخته الثامنة.

وسجلت مجموعة خيول من ماكينة جمال الخيل العربية الأصيلة وأسطورة الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم، بصمات جديدة لإنتاج مربط دبي، بنيل كل أصناف المعادن النفيسة والتتويج بالمراكز الأولى ضمن منافسات قوية شهدتها البطولتان بين أجود الخيول التي دفعت بها أبرز المرابط الدولية.

وتقاسمت الخيول الفائزة في البطولتين مصدر إنتاجها من مربط دبي، وتحديداً من صاحب أقوى سجل إنتاجي في العالم المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم منتج أبطال العالم.


ففي بطولة المهرجان السعودي للخيول العربية تمكن المهر دي جلاء وهو من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي داليا من نيل ذهبية الأمهار وتتويج مربط الهدد لمالكه علي هادي اليامي.

وفي بطولة مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي، تمكنت المهرة دي شوف، وهي من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي سحابة، من تتويج مربط الشريعان والرسمان لمالكه عبدالعزيز الشريعان بذهبية بطولة المهرات.

وتمكن المهر دي عسلي وهو من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس إيلي فلامينكا من تتويج مربط البارق أرابينز بفضية المهور.

وانتزع المهر دي كحيل العائدة ملكيته لأحمد عبدالعزيز البابطين، وهو من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي مودة برونزية بطولة المهور.

وبالإنجازات الجديدة لإنتاج مربط دبي في بطولة المهرجان السعودي للخيول العربية ومهرجان الكويت الدولي للجواد العربي، يتأكد الدور الإنتاجي القيادي للمربط وماكينته الإنتاجية الكبرى الفحل العالمي إف إيه إل رشيم.

كما يكون مربط دبي قد بلغ مستوى فعالاً كمصدر دولي في إنتاج الخيل العربية الأصيلة الجيدة، وتعزيز مكانته المحورية في دعم وتحسين جودة الخيول ونوعية دمائها لدى المرابط العالمية عموماً والخليجية بوجه خاص.

وعبر المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير مربط دبي عن سعادته بتألق الإنتاج المحلي للمربط خلال البطولتين الكبيرتين اللتين أقيمتا في المملكة العربية السعودية والكويت.

وقال» إنه أمر رائع أن تشعر بطعم الفوز عندما يحقق إنتاجنا إنجازات مع أشقائنا، ويصبح النجاح قيمة مشتركة. وأضاف «برهنت البطولتان الأخيرتان والبطولات السابقة على التطور الكبير الذي حققه مربط دبي في تطوير الخيل العربية وتمكين المرابط الخليجية من تملك أفضل الخيول واعتلاء منصات التتويج في البطولات الإقليمية والعالم بما فيها بطولة العالم».
#بلا_حدود