الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

دورة بيطرية ناجحة لاتحاد الفروسية

أنهى اتحاد الإمارات للفروسية والسباق دورة البيطريين بنجاح، وتأتي الدورة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بتطوير المؤسسات العاملة كافة في المؤسسات الحكومية الصحية عامة والبيطرية خاصة ومنها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وتأتي جهود اتحاد الفروسية والسباق، بالتعاون مع اللجان المنظمة في قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة وقرية بوذيب الدولية للقدرة والاتحاد الدولي للفروسية، لتفعيل واستكمال برنامج تطوير البيطريين في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، عبر مجموعة من الدورات لنخبة من الأطباء البيطريين في الجهاز، مروراً بكل المتطلبات والقواعد المتبعة من الاتحاد الدولي للوصول إلى فئة ثلاث نجوم في التحكيم الدولي للسباقات.

وألقى الدكتور علي الطويسي رئيس قسم البيطرة في الاتحاد الدورة، أمس الأول في مقر الاتحاد بأبوظبي، بحضور 15 طبيباً بيطرياً من نخبة الأطباء في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.


وأوضح الطويسي «تهدف الدورة إلى توضيح آخر القوانين والمستجدات والتحديثات المعتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية، إضافة إلى صقل خبرات البيطريين وزيادة الوعي بينهم، خصوصاً فيما يتعلق بمكافحة المنشطات والتي يأتي الحرص عليها من أعلى المستويات، والتعريف بكل ماهو جديد خصوصاً في عالم الفروسية عامة وسباقات القدرة والتحمل خاصة.

من جهته أشاد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق بالدورات التي يقوم بها الاتحاد لصقل خبرات البيطريين في الدولة، مشدداً على أهمية تطوير وصقل خبرات الكادر البيطري، لما لذلك من تأثير على تقدم رياضة الفروسية والحفاظ على المستوى العالمي الرفيع الذي وصلت إليه الدولة.

وفي السياق نفسه ثمن الدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق دعم الاتحاد لمثل هذه الدورات، وسعيه لعمل المزيد منها لزيادة الوعي، مشيراً إلى أن الاتحاد يحرص على تحديث المعلومات فيما يخص جميع الموضوعات الخاصة بالفروسية وبمكافحة المنشطات على الفرس والفارس على حد سواء.
#بلا_حدود