الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تضحيات إداري

تضحيات إداري
في الأندية، هناك عناصر موظفة وأخرى متطوعة، ولكل فرد ميزات تختلف عن الآخر. في الأندية المحلية يوجد إداريون مخلصون يعملون بتفانٍ من دون أن يلتفتوا إلى مكافآت أو غيرها. حبهم للمؤسسة الرياضية وشعارها يقودهم إلى التضحية بالعديد من الأمور، منها منح النادي الكثير من الوقت على حساب العائلة والأطفال، ومنها أن يقوم بعض الإداريين بالإنفاق على بعض الحاجيات العاجلة من جيوبهم الخاصة.

هذه الأمور غير المرئية تُعبّر عن هوية الشخصيات الرائعة في المؤسسات الرياضية التي دائماً ما تكون في الظل، لأنها لا تبحث عن شهرة ولا تريد أن تكون تحت الضوء الإعلامي.

أقل ما يحتاج إليه الإداري المخلص الوفي المضحي كلمة حق، أو عدم توجيه اتهامات زائفة له في وسائل التواصل الاجتماعي أو في المجالس الخاصة. حماية الإداري المميز مسؤولية مجالس إدارات الأندية، فبعض الإداريين المخلصين يتعرضون إلى حملات تشويه داخلياً وبعضها يظهر إلى العلن.


صراع الإداري المخلص مع محيطه داخل المؤسسة الرياضية في حاجة إلى متابعة، لأن التفريط بأي إداري ناجح يمثل خسارة كبيرة للرياضة بكل تخصصاتها.


على المسؤولين في الأندية أن يتأكدوا من أن «الإداري المخلص» يعمل في بيئة آمنة، أي إنه ليس مهدداً من قبل أصحاب المصالح الضيقة.

الرياضة الإماراتية في حاجة ماسة إلى كل إداري مخلص، فلنصنع لهؤلاء الأوفياء بيئة جاذبة تساعدهم على العطاء والإبداع.